رئيس التحرير
محمود المملوك

العامري: طالبت بتطوير المعامل في عهد "نصار".. ويجب إظهار الأمور على حقيقتها (خاص)

عميد كلية الطب البيطري
عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة سابقًا

طالب الدكتور خالد العامري، عميد كلية الطب البيطري السابق، المؤسسات الصحفية والإعلامية، أن تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لمنصب رئيس جامعة القاهرة.

وأشار عميد كلية الطب البيطري السابق، إلى أن هناك 3 أشخاص تم تصعيدهم لخوض الانتخابات، من ضمن 6 أشخاص وهم الدكتور محمد لطيف، والدكتور محمد عثمان الخشت، والدكتور خالد العامري، مؤكدًا أنه يجب الوقوف بحياد تام بين كل الأطراف قبل التركيز على الإنجازات، وذلك بالتزامن مع انتخابات رئاسة جامعة القاهرة والتي انطلقت في 24 من شهر إبريل الماضي.

وأضاف "العامري"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم الجمعة، أن هناك إنجازات كثيرة في كلية الطب البيطري، سواء على مستوى شؤون التعليم والطلاب أو مستوى الدراسات العليا والبحوث أو خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مضيفا “بالنسبة لمطابع جامعة القاهرة والتي شغلت منصب مديرها لمدة 8 سنوات فقد طورتها حيث شهدت طفرة غير مسبوقة، بالإضافة إلى الدور الفعال بنقابة البيطريين التي شرفت بأني كنت نقيبها”.

وتابع "العامري"، أن قصة تطوير معامل كلية الطب البيطري، بدأت عندما كنت أستاذا بالكلية، موضحا “توجهت للدكتور جابر نصار رئيس الجامعة حينها، وطلبت منه إعادة تطوير المعامل لأنها معامل ميكروبية وتحتاج لمعايير خاصة، حفاظًا على حياة الطلاب، وهو الأمر الذي قوبل بالترحيب منه، وقدمت المعايير اللازمة للحفاظ على حياة الطلاب وأرواحهم من الميكروبات داخل المعامل”.

وأكمل: “وسلمت الإدارة الهندسية تلك المعايير والتي بموجبها أقرت على طرح مناقصة، ولكن تم تغيير المعايير وبناءً عليه تم عمل مناقصة بالمعايير القديمة، والتي كانت ستعرض حياة الطلاب للخطر، فتدخلت وقدمت شكوى رسمية للدكتور جابر نصار والذي قام بدوره بوقف المناقصة التي رست بالفعل على أحد المقاولين، منوهًا إلى أن عملية التطوير تمت بالمعايير الجديدة وانتهت وتم افتتاحها في بداية عام 2018”.

وأشار "عميد كلية الطب البيطري السابق"، إلى أنه  يجب علينا أن نظهر الأمور على حقيقتها، فمن حق كل أستاذ ودكتور أن يقدم فكره وعلى الدولة حق تقرير أيهما يتناسب مع رؤيتها.