رئيس التحرير
محمود المملوك

أول رد من كافيه التجمع بعد تحرير "فتاة العباءة" محضرًا ضده

كافيه التجمع
كافيه التجمع

نفت إدارة  كافيه "Hookah Lounge" كل التهم الموجهة إليها، بشأن طرد فتاة، بسبب ارتدائها عباءة قبل تحريرها محضرًا ضده، حيث نشر الكافيه بيانا له عبر صفحته على "فيس بوك"، أكد فيه احترامه لكل الطوائف، ورفضه التمييز بين الأشخاص على أساس الجنس، الديانة، العرق، المظهر، الزي،  أو أي مصدر من مصادر التمييز الأخرى.

وقال: "بالنيابة عن العاملين بسلسلة مطاعم وكافيهات (Hookah Lounge)، وبالإشارة إلى ما أشيع مؤخراً حول منع إحدى المترددات على أحد فروعنا، بسبب عدم ملائمة الزي الخاص بها (عباية) للقواعد المعمول بها بالمكان، فقد وجب التنويه إلي أنه لا توجد أية قواعد متبعة خاصة بالعملاء، خلاف الإجراءات الاحترازية المعمول بها ضمن سياسات الدولة والحكومة لمواجهة جائحة كورونا".

وتابع: "نؤكد رفضنا التام لأي من مظاهر التمييز ، وكل التقدير للمرأة المصرية العظيمة التي تمثل نصف المجتمع".

وأضاف محمد النمر، صاحب سلسلة كافيه "Hookah Lounge"، أود أن أوضح عدم مسئوليتنا عن أي تصريح  منسوب لي أو لإدارة الشركة عبر صحيفة أو موقع من مواقع التواصل الاجتماعي أو قناة تلفزيونية، مع كامل احترامي للكافة، إلا أنني قد آثرت عدم الرد تاركاً الأمر لجهات التحقيق".

وأردف: "كنت أتمنى من السادة القائمين على وسائل الإعلام المختلفة التي تناولت الشائعة دون تأكيدها من كافة أطرافها أن تتحرى الدقة في إطار المهنية وإعمالاً لحق الرد المكفول وفقاً لمعايير وقواعد الإعلام الحر".

وأكمل :"تم عرض كافة التفاصيل الدقيقة المرتبطة بالواقعة على جهات التحقيق والتي ستقوم بإعلانها فور الانتهاء منها بمعرفتها"، مضيفًا: "كامل احترامنا للكافة، وثقتنا لا حدود لها في سلطات التحقيق و تقديرنا لإعلامنا المصري الحر".