رئيس التحرير
محمود المملوك

"مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام" يكرم اسم الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

لقاء مع شباب المتطوعين
لقاء مع شباب المتطوعين

أعلن عصام زكريا، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الاستعانة بـ50 شابا وفتاة كمتطوعين للمساهمة في تنظيم الدورة الـ22 من المهرجان.


وأشار زكريا، إلي أن الاستعانة بالمتطوعين فكرة مطبقة في المهرجانات الدولية في العالم كله، لأنها فرصة لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفاعليات، وتضفي على المهرجان روح النشاط والتعاون وتدعم فريق العمل لتقديم المهرجان في أفضل صورة.  


من جهته أشار المخرج محمد محمدين مسئول مجموعه العمل بالإسماعيلية، إلي الدقة في الاختيار بين المتقدمين للمشاركة في تنظيم الدورة 22.

وأوضح "محمدين "، أن معايير الإختيار، هي الإهتمام بالمظهر، اللباقة ، والالمام بلغة أجنبية أو أكثر لسهولة التواصل مع ضيوف المهرجان من الجنسيات المختلفة.
ومن المقرر انطلاق المهرجان في 16 يونيو 2021 وتستمر فعالياته حتى 22 من الشهر نفسه. 
وقرر المهرجان ، تكريم إسم الفنانة رجاء الجداوي باعتبارها ابنة الإسماعيلية وصاحبة رصيد سينمائي مشرف، في حفل الافتتاح.

وقال رئيس المركز القومى:" إختيارنا لتكريم الفنانة الراحلة"رجاء الجداوي برجع الى أنها من أبرز أبناء الاسماعيلية ولرصيدها الفني الطويل من الأعمال الفنية سواء السينمائية ، أو الدراما التلفزيونية، والتي تجاوز 300 عمل.

ويُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1988.

 

عاجل