الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تفجيرها في 2011 .. اليوم البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسين بمناسبة مرور 50 سنة على تأسيسها

البابا تواضروس الثاني،
محافظات
البابا تواضروس الثاني،
السبت 12/يونيو/2021 - 03:27 ص

يصل فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى محافظة الإسكندرية، فى زيارة رعوية يقوم خلالها بتدشين كنيسة القديسين مارمرقس الرسول بسيدي بشر بمناسبة مرور 50 عامًا.

قال القمص إبرام إيميل، وكيل البابا، راعي الكنيسة المرقسية، فى الإسكندرية : أن البابا تواضروس، سيجرى زيارة رعوية إلى  مدينة الإسكندرية، تبدأ بعد قليل، وذلك لترأس قداس تدشين كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بسيدى بشر.

وأوضح الوكيل البابوى، أن البابا تواضروس سيترأس قداس تدشين كنيسة القديسين مارمرقس الرسول، بسيدي بشر، بمناسبة "اليوبيل الذهبي" لمرور 50 عام على تأسيس الكنيسة، مشيراً إلى أن تبدأ الصلاة تبدأ فى تمام الساعة 7 صباحًا وتستقبل الكنيسة المصلين الحضور قبلها لتسهيل الدخول.

يشار إلى أن البابا تواضروس سيقوم باجراء لقاءات مع كهنة الكنيسة، وعدد من الآباء الكهنة والقساوسة، على أن يعود البابا بعدها إلى القاهرة مباشرة.

ومن المقرر أن تجرى الصلوات ومراسم تدشين الكنيسة، طبقًا للإجراءات الإحترازية المتعلقة بمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، فيما تستقبل الكنيسة النسبة المقرر لها الحضور بعد تمكنهم من الحجز، على أن يتم السماح بدخول من هم درجات حرارة معتدلة ويرتدون كمامات والتأكيد على استخدام المطهرات والكحول.

الجدير بالذكر، أن كنيسة القديسين شهدت وقوع تفجير ليلة رأس السنة من عام 2011 وراح ضحيته نحو 20 شخصًا وأصيب أكثر من 100 شخص نتيجة الحادث.

تابع مواقعنا