الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"أرغب في عمل توكيل".. العدل تكشف تفاصيل تطبيق خدمات التوثيق الإلكتروني

المستشار عمر مروان
تقارير وتحقيقات
المستشار عمر مروان وزير العدل
السبت 12/يونيو/2021 - 11:03 ص

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه تم افتتاح فروع التوثيق المتميز التي تعمل بنظام الحجز المسبق من خلال تطبيق الهاتف المحمول "أرغب في عمل توكيل"، إلى جانب تقديم خدمات التوثيق من خلال منصة "مصر الرقمية"، وإطلاق أول سيارة توثيق متنقل مُجهزة بأحدث المعدات والنُظم الفنية، والعمل على توفير مزيد من سيارات خدمة التوثيق المتنقل.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى تطوير عدد من مكاتب السجل العيني، وإدارات السجل العيني بالمكاتب الرئيسية للشهر العقاري ومأموريات الشهر العقاري، وافتتاح مأموريات شهر عقاري في كل تجمع عمراني جديد، وربط مكاتب الشهر العقاري بالجهات الحكومية، وتطوير المرحلة الأولى من السجل العيني الزراعي.

وزارة العدل

وجاء ذلك خلال استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الكتيب الذي أعدته وزارة العدل مؤخرا، وقدمه المستشار عمر مروان، وزير العدل، تحت عنوان "الشهر العقاري والتوثيق 1946-2021 .. 75 عامًا في خدمة المصريين"، وذلك ضمن حملة التوعية بخدمات الشهر العقاري والتوثيق، وأعمال التطوير والميكنة التي تتم بمصلحة الشهر العقاري.


وأوضح وزير العدل، أنه تم تضمين الكتيب التعريفي  الذي أعدته وزارة العدل مؤخرا تحت عنوان "الشهر العقاري والتوثيق 1946-2021 .. 75 عامًا في خدمة المصريين"، الإشارة إلى أعمال تطوير وتحديث منظومة الشهر العقاري والتوثيق ورفع كفاءتها، والتي ارتكزت على ثلاثة محاور رئيسة، الأول يتمثل في زيادة وتحديث فروع التوثيق والشهر العقاري، والثاني يشمل خدمات التوثيق والشهر العقاري الإلكتروني، أما المحور الثالث فيتجسد في تهيئة بيئة العمل المناسبة ورفع كفاءة المقرات. 

تابع مواقعنا