الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم قياسي لتحقيق نهضة زراعية في عهد الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
تقارير وتحقيقات
الرئيس السيسي
السبت 12/يونيو/2021 - 11:21 ص

استعرضت وزارة الزراعة جهود تطوير القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي خلال السنوات السبع الماضية من يونيو 2014، حتى يونيو 2021، وذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات كبيرة بالقطاع عملت على تطور القطاع بشكل كبير.

وخلال هذه الفترة أبدى الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا بقطاعات الزراعة، والتي شملت العمل على تحقيق النهضة الزراعية بمشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

 - مشروعات الصوب الزراعية الكبرى.

 - مشروعات الثروة الحيوانية، فقد تم إنجاز مشروع المليون رأس ماشية، وإحياء مشروع البتلو.

 - مشروعات تنمية الثروة السمكية، لسد الفجوة الغذائية وتقديم أشكال الدعم للفلاح في طليعة الإنجازات، وقد تم خلال هذه الفترة تنفيذ (224) مشروعًا بإجمالي استثمارات بلغت (17000.1) مليون جنيه.

وكان مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمكتب الإعلامي للوزارة، أصدر عددًا خاصًا من الإنفوجراف والفيديو، بمناسبة مرور 7 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، بعنوان: “الرئيس السيسي.. 7 سنوات من الإنجازات نهضة زراعية شاملة (2014-2021)”.

واستعرض العدد مُلخصًا بالعناوين حول أهم الإنجازات والطفرات التي تحققت في القطاع الزراعي، ومجالاته المُختلفة من إنتاج نباتي وحيواني وداجني وسمكي، فضلًا عن المشروعات التنموية الكبرى والعملاقة التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الأخيرة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم التي ساهمت في تحقيق نهضة زراعية شاملة في مصر، واستمرار قطار التنمية الزراعية في جميع ربوع مصر، بالإضافة الى مجال التحول الرقمي، ومجال دعم الصادرات الزراعية المصرية، والخدمات والدعم غير المسبوق والذي تقدمه الدولة للفلاح والمُربي.

تابع مواقعنا