الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال 7 سنوات.. إنجازات غير مسبوقة في مجال النقل

السكة الحديد -أرشيفية-
تقارير وتحقيقات
السكة الحديد -أرشيفية-
السبت 12/يونيو/2021 - 11:55 ص

تمكن مجال النقل بمختلف قطاعاته، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، من تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالبلاد، وقد استهدفت مشروعات النقل إحداث طفرة في هذا المجال الحيوي  عن طريق إيجاد وتفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط، الذي يربط بين مختلف وسائل النقل سواء كان ذلك للركاب أو البضائع.

 كما استهدفت مشروعات النقل خلال السبع سنوات الماضية التوسع في شبكات الطرق والكباري وتطوير وتجديد كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، وتطوير مترو الأنفاق وإضافة المزيد من الخطوط بمواصفات عالمية لتحقيق السيولة المرورية بالقاهرة الكبرى وقد تم في ذلك الإطار تنفيذ 377 مشروعا بإجمالي استثمارات بلغت 95.5 مليار جنيه، وجار تنفيذ 311 مشروعا بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 396.3 مليار جنيه. 

وتنوعت المشروعات المنفذة في ذلك الإطار لتشمل 199 مشروعا في مجال الطرق الرئيسية والداخلية لإنشاء طرق وكباري ومحاور جديدة، ورفع كفاءة وازدواج طرق قائمة وعمل 6 محاور على النيل وكباري، ونحو 38 مشروعا لرفع كفاءة الموانئ الجافة والبحرية، بالإضافة إلى 36 مشروعا بهيئة السكك الحديدية، فضلًا عن 26 مشروعا بهيئة مترو الأنفاق، ونحو 38 مشروعا بهيئة النقل النهري.

وفي سياق آخر، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه أثناء توليه رئاسة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كان يشرف على إنشاء الطرق على طريق الضبعة، موضحًا أنه كان هناك من يحدثه ويسخر من إنشاء طرق في الصحراء ليست لها أي قيمة، لكن الآن أصبحت هناك أهمية اقتصادية لطرق الضبعة في خدمة النقل والصناعة والبضائع، وذلك خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية المقام في شرم الشيخ.

وأشار إلى أن مصر ستصل للمركز الثامن عالميًا في تطور الطرق والنقل، الذي يصدر عن البنك الدولي، قائلًا: "لدينا إمكانيات تؤهلنا لتخطي الـ20 مركزًا المتفوقين على مصر، ومع عمليات التطوير المستمرة الحالية سنصل لهذا المستوى".

تابع مواقعنا