الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل إعادة محاكمة بديع و10 متهمين بأحداث قسم العرب لجلسة 10 يوليو

إخوان خلف القضبان-
حوادث
إخوان خلف القضبان- أرشيفية
السبت 12/يونيو/2021 - 01:02 م

قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، تأجيل جلسة إعادة محاكمة 11 متهمًا بينهم مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم "أحداث قسم شرطة العرب" ببورسعيد، لجلسة 10 يوليو للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود عبد الرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامح عثمان يوسف ومحمد زكي العطار، وعضو النيابة العامة عمرو تاج الدين، وسكرتارية عصام سليم وإيهاب محمد علي.


كانت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، قد قضت بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين و10 آخرين بالسجن المؤبد، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب".


كانت النيابة قد نسبت للمتهمين أنهم في الفترة من 16 أغسطس 2013 بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد، اشتراك المتهمين من الأول حتى التاسع في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف، حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وقنابل مولوتوف مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.


وتجمع المتهمون وأخرون مجهولون من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وتوجهوا لقسم شرطة العرب حاملين الأسلحة النارية والأدوات المعدة للاعتداء على الأشخاص إلى أن وصلوا حتى باغتوا المجني عليهم بالاعتداء بتلك الأسلحة والأدوات مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الامن والسلم العام وقد اقترنت جريمتهم بجناية القتل العمد في حق رجال الشرطة.

تابع مواقعنا