السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تعلن شروط أداء مناسك الحج عام 2021

أداء مناسك الحج
كايرو لايت
أداء مناسك الحج
السبت 12/يونيو/2021 - 01:59 م

كشفت وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية رسميًا، شروط الحج لعام 2021/1442، حيث قررت إتاحة التسجيل للراغبين في تأدية مناسك الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، نظرًا لاستمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.
 

وحرصت الوزارة على ضرورة خلو الأفراد الذين يرغبون في تأدية مناسك الحج من الأمراض المزمنة، وأن تكون حالتهم الصحية جيدة، كما تتراوح أعمار الحجاج من 18 إلى 65 عامًا، من الأشخاص الحاصلين على اللقاح ضد الوباء العالمي، وفقًا للمعايير والآليات المتبعة.

بيان الوزارة

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: "تؤكد وزارة الحج والعمرة أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي دومًا سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها، امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج".

شروط موسم الحج 1442:

إجمالي عدد الحجاج هو 60 ألف حاج فقط، للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

لا بد أن تخلو الحالة الصحية للراغبين في القيام بمناسك الحج لعام 1442 خالية من الأمراض المزمنة.

تقتصر المناسك تلك العام لمن هم ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عامًا، ويكونون من الأشخاص الحاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث يجب أن يكون محصّنًا أو محصّنًا بجرعة واحدة وأمضى 14 يومًا أو محصّنًا متعافيًا من الإصابة بالفيروس.

وبينّت الوزارة أن المملكة العربية السعودية دائمًا تتشرف باستضافة الحجاج كل عام، ولكن تلك الشروط من أجل الحفاظ على سلامة الحجاج وسلامة بلدانهم، حيث إن الخطط التنفيذية الموضوعة تحقق المعايير الصحية المطلوبة، مع الحرص على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية واتباعها أثناء تأدية مناسك الحج.

تابع مواقعنا