الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية يرد على أنباء تكريم "رجاء الجداوي"

الناقد عصام زكريا
فن
الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الاسماعيلية للافلام
السبت 12/يونيو/2021 - 02:36 م

حرص الناقد السينمائي عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصير، على توضيح بعض الأمور المهمة في عدد المكرمين بالدورة الـ22 المقبلة التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل.

وكتب عصام زكريا عبر حسابه بموقع فيس بوك: “باق ساعات على افتتاح مهرجان الإسماعيلية وهناك عشرات التفاصيل التي لا نزال نعمل عليها، وليس هناك وقت للبيانات والتوضيح والردود، ولكن هالني حجم ما يتردد بشأن تكريمات مهرجان الإسماعيلية، ورأيت أن من واجبي توضيح بعض الأمور”.

وأوضح رئيس المهرجان: "سيكتفي كل عام بتكريم واحد أو اثنين فقط من رموز السينما الوثائقية والقصيرة والنقاد الذين ساهموا في نشر الثقافة السينمائية، بالإضافة إلى تكريمات مهرجان الإسماعيلية للأحياء، حتى نؤكد ضرورة تكريم الناس في حياتهم".
وأضاف "زكريا": "هذا العام نكرم الناقد كمال رمزي وفايزة حسين فنانة التحريك، التي توفيت منذ أيام، خلال التأجيل الأخير الذي شهده المهرجان".
وأوضح رئيس مهرجان السينما التسجيلية: “أي تكريمات أخرى هي من باب التحية لأسماء ونجوم يشاركون معنا، والتحية لاسم رجاء الجداوي ابنة الإسماعيلية من برنامج حفل الافتتاح، كما يحدث عندما نكرم بعض أبناء المحافظة مثل المحافظ ورئيس هيئة قناة السويس وبالتأكيد هؤلاء ليسوا من صناع السينما الوثائقية والقصيرة، مختتمًا: ”المكرمون في مهرجان الإسماعيلية هما كمال رمزي وفايزة حسين".

عصام زكريا

وعاد عصام زكريا ليؤكد: "صديقي الفنان الكبير أحمد كمال يشارك في برنامج “نجوم في أفلام قصيرة ونحن نكرم نجوم هذا البرنامج ونحييهم على تبنيهم للشباب.. ولكن التكريم الرسمي للاسمين المذكورين فقط”.

اقرأ أيضا: "يارب الشفاء القريب".. عبد الرحمن أبو زهرة يعلن خضوعه لعملية جراحية

أبرز لقطات حفل زفاف محمد فراج وبسنت شوقي.. بكاء العروس وروح الشيخ مؤنس و"حاجة غريبة" ( صور وفيديو)

عصام زكريا

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تابع مواقعنا