السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: نسعى لاستثمار دور المرأة وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا

اجتماعات لتمكين المرأة
محافظات
اجتماعات لتمكين المرأة بأسوان
السبت 12/يونيو/2021 - 02:58 م

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تشهد مشاركة تنفيذية ومجتمعية واسعة من جميع فئات المجتمع لتحسين مستوى المعيشة بمختلف القرى والنجوع المستهدفة، وهو الذي يتواكب مع تحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة (2030) لتحسين الأمن الغذائي والتغذية بين الأسر الأكثر احتياجًا.

 

 وأشار إلى أهمية استثمار الدور الحيوي للمرأة في المجتمع واستغلاله بالشكل الأمثل في تحقيق الأهداف الوطنية والإنسانية النبيلة للمبادرة الرئاسية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، لاسيما في ظل اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا؛ لتساهم بشكل فعال في عمليات التطوير والتنمية الشاملة الجارية حاليًا بمختلف القطاعات.

 جاء ذلك أثناء عرض الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان لمختلف الأنشطة والفعاليات التي نفذها الفرع خلال الفترة الماضية أمام محافظ أسوان، حيث أوضحت بأن هناك العديد من الجهود المبذولة في مجال شئون المرأة من أبرزها رفع الوعى لدى المرأة الأسوانية والمشاركة الفعالة لمجابهة جائحة كورونا "كوفيد – 19".

وأشارت إلى أن فرع أسوان نفذ حملة طرق الأبواب للتوعية بأهمية التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا في مايو الماضي بإجمالي 7500 زيارة استهدفت نحو 18 ألف سيدة ورجل داخل العديد من القرى وخاصة المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث سبق ذلك عقد 5 دورات تدريبية للرائدات المشاركات بالحملة بمختلف مراكز المحافظة.

 

 كما تم تنفيذ حملة طرق الأبواب "أحميها من الختان" داخل 50 قرية، وكذا تنفيذ حملة طرق الأبواب "ريادة الأعمال للمرأة الريفية" داخل 30 قرية بالتنسيق مع برنامج التغذية العالمي، بجانب تنظيم 70 ندوة للتوعية القانونية حول جرائم العنف ضد المرأة.

 

 وأضافت هدى مصطفى بأن فرع المجلس بأسوان ساهم في تقديم مساعدات غذائية وأقمشة وأدوية وكفالة أيتام وإطعام تمريض، بجانب تنفيذ مشاريع للدواجن والخياطة والبقالة، حيث وصل إجمالي المستفيدين من هذه الأنشطة 1209 أسرة على مستوى المحافظة.

 

وأوضحت أن ذلك يأتي بالتزامن مع قيام الفرع بإصدار بطاقات الرقم القومي، والمشاركة في القوافل العلاجية، وكذا المشاركة في العديد من الندوات والمؤتمرات التوعوية والتثقيفية مثل ملتقى توظيف ناجح، وتمكين النوع الاجتماعي وإزالة الفجوة بين الجنسين، وحملة “لأني رجل” وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى.

تابع مواقعنا