الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" تعلن موعد صرف "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو

تكافل وكرامة
تقارير وتحقيقات
تكافل وكرامة
السبت 12/يونيو/2021 - 04:27 م

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لبدء صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو لنحو لأكثر من 3.4 مليون مستفيد، وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة لمجابهة تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

وأفادت وزارة التضامن الاجتماعي بأنه من المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي لـ"كرامة" لأكثر من مليون و260 ألف مستفيد، على مدار يومين بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 يونيو، من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما سيتم صرف الدعم "تكافل" لما يزيد على 2 مليون و109 آلاف أسرة مستفيدة، بدءًا من يوم الخميس المقبل.

وفي سياق منفصل، بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، استخدام منصتها التفاعلية المجانية "1442" في قياس مدى معرفة الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة"، بأساليب التربية الإيجابية للأطفال في المراحل العمرية المختلفة، عبر أسئلة استقصاء مقننة وضعها متخصصون في التربية الإيجابية، تجيب عنها الأسر التي تلقت دورات تدريبية حول هذه الأساليب بمساعدة الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المنصة التفاعلية المجانية، "1442" التي أطلقتها الوزارة في عام 2020، تهدف إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات مجانًا في تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين، وتقوم على تبادل الحوار المكتوب بين الوزارة والمواطنين، عبر تقنية الرسائل المجانية القصيرة للهاتف المحمول، على رقم 1442، وستمتد تقنياتها لتشمل الخدمات الصوتية وخدمات الواتس آب بيزنس قريبًا.

وأسست الوزارة عددًا من المنظومات "الحوارات" الالكترونية للتواصل التفاعلي بين الوزارة والمواطنين والوزارة ومقدمي الخدمات من العاملين بالمديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية والرائدات المجتمعيات ومكلفات الخدمة العامة والمتطوعين، لتكليفهم بالمهام التي تستهدفها الوزارة ومتابعة تنفيذ هذه التكليفات.
وتولي التضامن الاجتماعي أهمية كبيرة لاستخدام تطبيقات المنصة في جميع برامج وخدمات الوزارة، التزامًا برؤية الدولة في رقمنة الخدمات، وفي استخدام البيانات والمعلومات في تطوير الخدمات واتاحتها بأعلى جودة ممكنة، وفي متابعة حصول المواطنين عليها.

تابع مواقعنا