الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البيئة": الاستغناء عن استقدام شخصيات للترويج لـ"إيكو إيجيبت" (خاص)

حملة إيكو إيجيبت
تقارير وتحقيقات
حملة إيكو إيجيبت
السبت 12/يونيو/2021 - 04:55 م

أطلقت وزارة البيئة حملة "إيكو إيجيبت" للترويج للسياحة البيئية في المحميات الطبيعية، وذلك بالتعاون مع السياحة والآثار وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.


وقالت هبة معتوق، المتحدثة باسم وزارة البيئة، إن الوزارة لا تستهدف في خطتها الترويجية للسياحة البيئية في المحميات الطبيعية، واستقدام فنانين أو شخصيات عامة سواء محليين أو عالميين.


وتابعت في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن هناك فنانين وشخصيات عامة تروّج للحملة التي تبدأ في عدد 13 محمية من أصل 30 تمتلكها مصر، بجهود فردية وذلك لإيمانهم بقضايا البيئة.


وفي وقت سابق، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية لعدد 12 محمية طبيعية من أصل 30 محمية موجودة في مصر.


وعن سبب عدم ضم عدد أكبر من المحميات ضمن الحملة للترويج للسياحة البيئية، أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أن هناك محميات لا تشهد أنشطة بشرية منها محمية البرلس، وهذا لا ينفي أهميتها لكن الحملة تستهدف في البداية المحميات التي يطأها الإنسان وتشهد تواجده. 


وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة "حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر"، وذلك بالاشتراك مع وزارة البيئة، في إطار احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي، واستمرارا لحملة "إيكو إيجيبت" للسياحة البيئية.

تابع مواقعنا