الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح للتخلص من ضغوطات العمل والشعور براحة البال

الشعور براحة البال
كايرو لايت
الشعور براحة البال
الأحد 13/يونيو/2021 - 04:45 ص

هناك الكثير من الأفراد التي تعاني من ضغوطات العمل التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالتوتر والأرق، بالإضافة إلى سوء الحالة النفسية والتشتت الذهني، مما يجعل شعور الإرهاق مصاحبهم دائمًا، لذلك هناك بعض الخطوات التي ينصح باتباعها من اجل الشعور براحة البال والهدوء النفسي.
1- ينصح بالابتعاد عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعض الشئ، لأن على الرغم من كونها اكبر وسيلة لإزالة الملل، إلا أنها لا تقوم بذلك على فترات طويلة، حيث يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالأرق، نظرًا لأن الضوء المنبعث من الهاتف يؤثر على تكوين هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم.

2- ينبغي ممارسة الرياضة ولو بأشكال بسيطة بصورة دائمة، لأنها تحفز إفراز هرمون السيرتونين وهو المسئول عن السعادة، كما أن الرياضة تخلص الجسم من الطاقة السلبية، وتجعله قادرًا ليواجه الحياه اليومية من جديد.

3- لا يجب التفكير في الأشياء الخارجة عن السيطرة والتي لا يمكن التحكم بها، ولكن ينبغي التركيز على ما يمكننا إنجازه.

4- تجنب الاهتمام بالتعليقات السلبية، والتركيز على الأشياء الإيجابية التي يملكها الشخص، والتحدث دائمًا بتاؤل، وإشغال النفس بالعمل.

5-يمكن وضع قائمة للمهام اليومية أو الحياتية بشكل عام، دون وضع أولويات بها حتى لا يصاب الفرد بالتوتر لعدم إنجاز تلك الأشياء، وبالتالي يشعر بالخذلان والإحباط تجاه نفسه.

تابع مواقعنا