الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايا مرسى تشهد افتتاح المساحة الصديقة للنساء في محافظة دمياط

مايا مرسي
تقارير وتحقيقات
مايا مرسي
السبت 12/يونيو/2021 - 06:19 م

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ظهر اليوم السبت، افتتاح المساحة الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بعزبة البرج بدمياط، لتمكين النساء والفتيات بالمحافظة.

وحضر الافتتاح الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وحرمه ماردينا برجر، وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، ويريش رامسويخ، القائم بأعمال سفير المملكة الهولندية بالقاهرة والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مكتبات مصر العامة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة اليوم  في افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمحافظة دمياط ، مشيدة  باختيار مكتبة مصر العامة بعزبة البرج لتخصيص مكان آمن  للسيدات بالمحافظة، 

وأشارت “مرسي”، أن مكتبة مصر العامة على أعلى مستوى من التطور والتنظيم، الأمر الذي سيساعد السيدات بعزبة البرج لتسويق منتجاتهن من خلال المعرض الدائم الذي تم انشائه ضمن المساحة الصديقة للنساء، هذا إلى جانب توفير مساحة خاصة آمنة لهن.

واثنت الدكتورة مايا مرسي، على دور كل الاتحاد الأوروبي والسفارة الهولندية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم ومساندة جهود مصر الرامية الى تمكين المرأة المصرية ، بما يتماشي مع اهداف الاستراتيجية الوطنية  لتمكين المرأة، المنبثقة من رؤية مصر 2030.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي  معرض منتجات المجلس القومي للمرأة والذى أقيم على اسوار مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج كما تفقدت رئيسة المجلس و السفير كريستيان بيرجر  اصدار  بطاقات رقم قومي بالمجان لمجموعه من السيدات وذلك ضمن مشروع "زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر"، الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومصلحة الأحوال المدنية في مختلف المحافظات.

 افتتاح المساحة الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بدمياط
 افتتاح المساحة الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بدمياط
 افتتاح المساحة الصديقة للنساء في مكتبة مصر العامة بدمياط
تابع مواقعنا