الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة القاهرة تعلن تفاصيل إنشاء مجمع السيارات الجديد على طريق السخنة

سوق السيارات الجديدة
تقارير وتحقيقات
سوق السيارات الجديدة بالقاهرة
السبت 12/يونيو/2021 - 06:30 م

كشفت محافظة القاهرة، مساحة مجمع السيارات الجديد، وتبلغ 57 فدانا، مؤكدة أن مجمع السيارات الجديد على طريق السخنة حوالي 4000 سيارة، ويتضمن مجموعة من المعارض والساحات.

وأضافت المحافظة أن مجمع السيارات الجديدة والمستعملة يشمل ويحتوي على مراكز للصيانة والفحص ومزود بمجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بالعاملين كالكافيهات والاستراحات.

وأكدت المحافظة أن الهدف من مجمع السيارات الجديد هوتخفيف الضغط عن شوارع حي شرق مدينة نصر الذي طالما عانى من كابوس "سوق السيارات " الذي احتل الحي أيام الجمع والأحد فأصبح الانتقال من وإلى الحي ضربا من الخيال أثناء انعقاد السوق.
 

سوق السيارات الجديدة 

وأشارت المحافظة إلى أن سوق السيارات الجديد بطريق السخنة مزود بوحدات للإطفاء والمرور والإسعاف، ويشمل مسجد يسع 250 مصلى، كما يحتوي على 6 ساحات انتظار سيارات، وشبكة طرق داخلية مزدوجة بإجمالي أطوال 4 كم، و4 حارة مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى بوابة لتحصيل الرسوم، ومبنى الإدارة الذي يشمل مجموعة من المكاتب الإدارية ومبنى للحماية المدنية و5 دورات مياه، وبوابة خروج للطوارئ.
 

سوق السيارات الجديدة 

ولفتت المحافظة إلى أن سوق السيارات الجديدة جاء بعد تلقي العديد من  الشكاوي من حالة التكدس والازدحام في القاهرة، ولقى المقترح ترحيبًا من الدولة

 وأكدت المحافظة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل بخطى حثيثة لإنشاء سوق السيارات الجديد طريق السخنة، الذي ينقذ القاهرة من الازدحام ويفتح الطريق واسعاً أمام حياة جديدة للمواطنين.

تابع مواقعنا