السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة ينعى رائد جراحة طب الأطفال

جامعة القاهرة
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة
السبت 12/يونيو/2021 - 07:43 م

ببالغ الحزن والأسى تنعى جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم السبت، الدكتور يحيى طراف، أستاذ جراحة عظام الأطفال، ورائد جراحة طب الأطفال والمعلم لأجيال من الأطباء، والذي وافته المنية مساء اليوم.

وأعرب الدكتور الخشت، عن خالص تعازيه لأسرة الدكتور يحيى طراف، داعيًا للفقيد أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر، أن جامعة القاهرة أطلقت ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، 6 قوافل تنموية شاملة إلى مركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة، على مدار الـ3 أشهر المقبلة، وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، والمساهمة الفعالة في الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا بما يُسهم في تنمية الإنسان المصري.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن القوافل تضم عددًا من التخصصات المختلفة لكوادر طبية متميزة من كليات الطب، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، بالإضافة إلى الزراعة، ورياض الأطفال، وتستهدف تقديم خدمات مجانية في الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة، وتوفير المستلزمات الطبية والعلاج من خلال عيادات متنقلة تشمل تخصصات طبية متنوعة، إلى جانب توزيع هدايا عينية على أطفال القريتين، وتقديم الخدمات البيطرية والزراعية.

 

تابع مواقعنا