الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. إجراء جراحات القلب المفتوح في مستشفيات وزارة الصحة بالشرقية (خاص)

وكيل وزارة الصحة
صحة وطب
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الأحد 13/يونيو/2021 - 10:29 ص

قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إنه في غضون أسبوعين سيتم افتتاح قسم جراحات القلب والصدر بمستشفى الزقازيق العام؛ ليكون الأول من نوعه في تاريخ المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة.

وأضاف "مسعود" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم الأحد، أن القسم الجديد سيُمكن الأطباء ولأول مرة من إجراء جراحات القلب المفتوح في مستشفى عام داخل المحافظة، فضلًا عن إجراء التدخل الجراحي الطارئ للحالات التي تُصاب في الحوادث وتكون بحاجة لإجراء جراحات في القلب أو الصدر.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، على أن القسم الجديد سيدخل الخدمة الفعلية خلال أسبوعين، على أن يتم البدء الفوري في إجراء جراحات القلب المفتوح وجراحة القلب والصدر للحالات الطارئة والمُزمنة.

وفي وقتٍ سابق، أوضح وكيل الوزارة انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، ما يشير إلى تجاوز ذروة الموجة الثالثة من الوباء، وسط متابعات مستمرة لمدى التطبيق والالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمنع انتشار وتفشي الفيروس، منوهًا بأن كافة المستشفيات وأقسام العزل التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية لم تشهد استقبال أو تسجيل حالة إصابة واحدة بمرض الفطر الأسود حتى الآن.

للحب وجوه كثيرة.. كواليس تبرع زوج لزوجته بـ"فص كبد" (صور وفيديو)

تابع مواقعنا