الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان: 15 حالة اشتباه بكورونا داخل الامتحانات.. و3 فترات لتقليل الكثافة (خاص)

جامعة حلوان
تقارير وتحقيقات
جامعة حلوان
الأحد 13/يونيو/2021 - 12:05 م

قال الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن أعمال امتحانات الفصل الثاني بالعام الجامعي الحالي 2020 -2021 بكليات الجامعة،  تشهد انتظاما كبيرا دون أي مشكلات، موضحا أنه تم مرور 10 أيام على ماراثون الامتحانات دون أي معوقات.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الامتحانات تنتهي 7 يوليو المقبل، لافتا إلى أن الجامعة اتخذت عددا من الإجراءات الصارمة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد منها إجراء الامتحانات على 3 فترات لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الامتحانات ومنع التكدس.

وأشار الرفاعي، إلى أن الجامعة تطبق إجراءات مواجهة تفشي الوباء من على أبواب الجامعة منها ضرورة تأكد الطالب من ارتداء الكمامة قبل دخوله الجامعة وقياس درجة الحرارة وإجراء الكشف الحراري عليه تجنبا لظهور عليه الأعراض والبدء التعامل معه من على أبواب الجامعة مع تطبيق المسافات الآمنة بين كل طالب والآخر بلجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن مترين.

وكشف نائب رئيس جامعة حلوان، عن أن عدد حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالطلاب منذ انطلاق ماراثون الامتحانات وصلت لـ15 حالة حتى الآن، مبينا أنها مجرد حالات اشتباه فقط وتعاملت معها الجامعة بجدية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب واتباع سبل العناية والوقاية الطبية.

كما أكد الرفاعي، أن إدارة الطب الوقائي بالجامعة تقوم بتعقيم جميع القاعات والمدرجات قبل انعقاد كل لجنة امتحانات، وفي الفواصل بين اللجان، بالإضافة إلى تجهيز وتدريب بعض العمال على استخدام ماكينات الرش و طريقة التعقيم بإشراف من الإدارة الطبية وذلك ضمن إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس.

تابع مواقعنا