الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد يتابع سير العمل في تطبيق منظومة "حصر الأصول العقارية"  

القاهرة 24
محافظات
الأحد 13/يونيو/2021 - 12:13 م

 عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، اجتماعا موسعا، لمتابعة آليات تطبيق منظومة حصر غير الأصول العقارية بمحافظة بورسعيد، كتجربة استرشاديه يتم تعميمها تباعا في مختلف محافظات الجمهورية ، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ، و إدارات الأملاك والتحول الرقمي، والمساحة والمتغيرات المكانية ببورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد مع الحضور، الأعمال التنسيقية التي تمت بين الجهات المعنية بتنفيذ المشروع، واستمع لشرح موجز من مديري إدارات التحول الرقمي والأملاك والمتغيرات المكانية حول آليات بدء تنفيذ مشروع حصر الأصول العقارية.

ويتضمن المشروع عمل بصمة لكل عقار برقم قومي واحد، يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالعقار والوحدات السكنية والتجارية والإدارية وجميع الأنشطة المتواجدة به ، كما يهدف المشروع إلى تأمين الثروة العقارية والقضاء علي البناء العشوائي وغير المرخص كما يهدف الي تأمين وحفظ الملكيات الخاصة والعامة.

 وأوضح المحافظ أن هناك عدة وزارات تشارك في تنفيذ المشروع بكل تفاصيله بهدف التكامل وربط البيانات الخاصة بكل منها ، وتقديم الخدمات بسهولة في أقل مدة زمنية بالإضافة إلي حوكمة الإجراءات المتعلقة بتلك العقارات من تسجيل وترخيص وغيرها من المعاملات مما يعظم العائد الاقتصادي من تلك العقارات.

في ذات السياق، أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الأحد ، عن تواصل الخطة الشاملة لتطوير وتجميل مختلف مناطق حي الضواحي، مشيرا إلى استمرار أعمال رصف وتجميل الطرق الداخلية بمنطقة فاطمة الزهراء ورفع كفاءتها على أعلى مستوى بما يتماشى مع الطفرة الخدمية في مجال الطرق بحي الضواحي، وبالتنسيق بين مديرية النقل والطرق ومحافظة بورسعيد.

 

وأشار أن أعمال تطوير الشوارع بفاطمة الزهراء شملت إعادة رصف الطرق الداخلية بين العمارات السكنية وزيادة المسطحات الخضراء، وزيادة معدلات الإضاءة وصيانة الأعمدة الكهربائية ، في إطار التطوير الشامل الذى شهدته منطقة فاطمة الزهراء بحي الضواحي، كما يجرى بالتوازي أعمال تغيير نوازل الصرف الصحي بالعمارات السكنية، بما يحقق أفضل مستوى خدمي بالمنطقة.

وأوضح المحافظ، أنه تم البدء في استكمال أعمال الرصف حول محيط المركز الطبي بمنطقة فاطمة الزهراء بالضواحي، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، وذلك بعد الانتهاء من أإنشاء بالوعات الأمطار حول محيط المركز الطبي بمنطقه فاطمه الزهراء، حيث قامت مديرية الطرق والنقل بإعادة تصنيع طبقة الأساس، وذلك استعدادا لأعمال الرصف بالطبقة الاسفلتية بالمنطقة.

تابع مواقعنا