الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على2907 قطعة ذهب أصفر وأبيض وماس.. و800 قطعة إكسسوار بشقة الزمالك

مضبوطات شقة الزمالك
حوادث
مضبوطات شقة الزمالك
الأحد 13/يونيو/2021 - 12:06 م

أعلنت محكمة جنوب القاهرة في بيان لها منذ قليل، نتائج التحقيقات في العثور على قطع أثرية داخل شقة في العقار رقم 20 شارع المنصور محمد بالزمالك، المعروفة إعلاميًا بـ"شقة الزمالك".

وذكر البيان "أنه أثناء تنفيذ الأحكام على العقار، فوجئت القوة بوجود كم كبير وغير معتاد من منقولات قديمة وتاريخية ومجوهرات، تحتاج إلى متخصصين  لفحصها داخل الشقة والمحل المرشد عنهما بمعرفة طالب التنفيذ".

 وتابع “قررت إدارة التنفيذ تشكيل لجان فنية من المجلس الأعلى للآثار ووزارة الثقافة ومصلحة الدمغة والموازين لإجراء عمليات تفحص المنقولات، ولما بانت هذه الواقعة محل اهتمام الرأي العام فكان من الضروري اطلاعه على نتائج عمل اللجان الفنية والإجراءات ذات الصلة بهذه الواقعة من خلال هذا البيان”.

وأكمل "قامت  لجنة مصلحة الدمغة والموازين  بفحص عدد 3707 قطعة، بخلاف ما تم اعتباره أثريًا، منها 2907 قطعة من الذهب سواء الأصفر أو الأبيض والبلاتين والماس عالي الجودة ومنخفض الجودة والأحجار الكريمة وشبه الكريمة والتي تحلي بعض القطع من معدن النحاس وغيره من المعادن الأخرى، وعدد (800) قطعة إكسسوار عالي القيمة.

وتابع لأته "بالإضافة إلى ما سبق أسفر جرد محتويات الشقة عن الآتي: 

1- سلاح ناري وذخيرة (مسدس ماركة كولت كوبرا).

2- مبالغ مالية متنوعة من عملات مختلفة،  كما وردت إفادات من: 

1- الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأن المنفذ ضده ووالده ليس لهما حيازة أثرية وفقا للسجلات. 

2- إدارة الأموال المستردة بعدم وجود حيازة قانونية لمقتنيات أسرة محمد علي سواء للمنفذ ضده أو والده وفقاللسجلات.

3- قسم شرطة قصر النيل: بعدم وجود رخصة حيازة أو إحراز سلاح ناري سواء للمنفذ ضده أو والده.

وأكمل "رأت إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية به إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لإنقاذ شئونها دانية التحفظ على الشنة والمحل ومابهما من مضبوطات ومنقولات و أموال ووضعها تحت تصرف النيابة العامة.

 ثالثا: استمرار الحراسة المشددة على المكانين المشار إليهما مدير إدارة تنفيذ الأحكام المدنية بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية"

تابع مواقعنا