الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجموعة السبع توافق على التبرع بمليار جرعة من لقاحات فيروس كورونا

لقاحات كورونا
صحة وطب
لقاحات كورونا
الأحد 13/يونيو/2021 - 12:40 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن مجموعة الدول السبع، وافقت على التبرع بمليار جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد خلال العام المقبل.

وستعمل مجموعة السبع، مع القطاع الخاص ومجموعة العشرين ودول أخرى لزيادة المساهمة على مدى الأشهر القادمة، وفقًا لمسودة شبه نهائية للبيان.

وقال البيان: "سنعمل مع القطاع الخاص ومجموعة العشرين ودول أخرى لزيادة هذه المساهمة خلال الأشهر القادمة".

كما أكد مصدران لـ"رويترز"، أن المسودة انتهت إلى حد كبير من قبل دبلوماسيين عملوا في وقت متأخر من ليل السبت للاتفاق على معظم النص، رغم أنهم قالوا إن أجزاء من المسودة قد تتغير خلال الساعات المقبلة.

وقال مصدر دبلوماسي إنه كانت هناك خلافات قليلة بشأن البيان، الذي يمر بصياغته النهائية، على الرغم من أن اليابان دفعت من أجل اتخاذ موقف أكثر صرامة بشأن الصين.

وأوضحت مجموعة الدول السبع في المسودة أن تبرعات اللقاح بنيت على الصادرات من الإنتاج المحلي مع ما لا يقل عن 700 مليون جرعة تم تصديرها أو تصديرها هذا العام، منها 50٪ على الأقل ذهبت إلى دول خارج مجموعة السبع.

وأضافت المجموعة أن لديها التزام بمواصلة التصدير بنسب كبيرة، وتعزيز الترخيص الطوعي والإنتاج العالمي غير الهادف للربح، والذي يمثل حتى الآن 95٪ من إمدادات COVAX" ، بحسب البيان.

وتهدف مبادرة "كوفاكس"، التابعة لمنظمة الصحة العالمية ونوه التحالف العالمي للقاحات، تأمين ملياري جرعة من اللقاحات للدول الفقيرة حتى نهاية عام 2021.

تابع مواقعنا