الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول أمام النواب الثلاثاء للرد على أسئلتهم بشأن توصيل الغاز للمنازل

 المهندس طارق الملا
سياسة
المهندس طارق الملا وزير البترول
الأحد 13/يونيو/2021 - 02:25 م

يتوجه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الثلاثاء المقبل، إلى مجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة  الموجهة من النواب، عن ارتفاع  مقايسات  توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، فضلاً عن توضيح  خطة الوزارة لتوصيل الغاز على مستوى الجمهورية.

 ويعتزم مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  خلال جلسته العامة الثلاثاء المقبل، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

ويناقش طلبات إحاطة عن خطة توصيل الغاز الطبيعي لجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن ارتفاع تكاليف مقايسات التوصيل للمنازل، بالإضافة إلى مناقشة طلبات إحاطة عن أولوية أبناء المحافظات المختلفة في التعيين بشركات البترول المقامة بحافظاتهم، والطلب المقدم بخصوص  بيع وتوصيل الغاز الطبيعي بالأسعار التجارية، للمساجد والكنائس، بالمخالفة لصحيح القانون. 

 ويستكمل المجلس جلسته بمناقشة طلب عن تضرر العاملين بشركة بتروجيت من نظام اليومية، وطلب عن ن خطة الوزارة لتنشيط عمليات البحث عن الثروات المعدنية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وطلب عنن قرار إحلال السيارات التي تعمل في نقل المنتجات البترولية إلى محطات خدمة وتموين السيارات رغم جودتها، وطلب عن  ضرورة دعم البنية التحتية لنقل وتخزين وتوزيع البوتاجاز في محافظة سوهاج لتأمين احتياجات منطقة جنوب الوادي من البوتاجاز. 

كما يناقش المجلس طلبًا عن خلو معظم المناصب بالوزارة من القيادات الفنية، وطلبًا عن محمد أحمد الجبلاوي، عن عدم وجود نتائج ملموسة لمشروع إعادة هيكلة قطاع البترول، وطلبًا عن تصدير المنتجات البترولية وبيعها بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون، وسؤال عن  الإجراءات التي تم اتخاذها من قِبل الوزارة لمنع تكرار الحرائق التي حدثت لبعض شركات البترول، بعد غداً الثلاثاء. 

تابع مواقعنا