الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: نحو 2 مليار جنيه جملة استثمارات مشروعات المياه والصرف في تلا

محافظ المنوفية في
محافظات
محافظ المنوفية في تلا
الأحد 13/يونيو/2021 - 03:05 م

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جملة الاستثمارات في الصرف الصحي ومياه الشرب، بلغ مليارًا و935 مليون جنيه بمركز تلا، وذلك تفقده الأعمال الإنشائية لمشروع محطة معالجة صرف صحي كفر ربيع، بتكلفة تقديرية 100 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 5 آلاف م3/يوم، وستخدم أكثر من 50 ألف مواطن.

واستمع محافظ المنوفية، لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، عن مكونات المشروع والموقف التنفيذي له، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية للمشروع بنسبة 35 %، وجار العمل بحوائط حوض التهوية رقم1، وتم إنهاء حدادة اللبشة المسلحة للحوض رقم 2 وجار العمل والتجهيز للصب بحوض المزج بالكلور.
 وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي، أنه تم نهو حدادة اللبشة المسلحة والحوائط بأحواض التجفيف، وتم الحفر للمبني الإداري ، مؤكدا أن القري المقرر ربط تصرفاتها على تلك المحطة هي قرية كفر ربيع، وقرية طنوب المكونة من محطتي رفع وشبكات انحدار وخطي طرد، بتكلفة 90 مليون جنيه، حيث تم إنجاز أعمال الشبكات بالقريتين بنسبة تنفيذ 70% وسيتم الانتهاء من المشروع في نهاية العام القادم.
 وأوضح عمر، أنه جار عمل تصميمات لمشروع محطة الصرف الصحي الجديد بكوم مازن بمعرفة الهيئة، وسيتم البدء في التنفيذ ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في المراحل القادمة وربطها على محطة عمروس.
 وتابع أن إجمالي مشروعات مياه الشرب المنفذة والجاري تنفيذها من قبل الهيئة بنطاق مركز تلا بلغ عدد 3 مشروعات بطاقة 96م3/يوم وبتكلفة تقديرية 367 مليون جنيه، وأن إجمالي مشروعات الصرف الصحي المنفذة الجاري تنفيذها من قبل الهيئة بلغ 3 مشروعات بطاقة 35 الف م3/يوم، مؤكدا أن القري المخدومة بالصرف الصحي بمعرفة الهيئة بلغت 15 قرية، بالإضافة إلى 8 قري أخرى جار العمل بها، وجار الدراسة وأعمال الطرح لباقي قري المركز بتكلفة إجمالية 1 مليار و568 مليون جنيه.
 وأشار المهندس محمد نجيب إلى أنه سيتم طرح عدد 12 محطة رفع صرف صحي جديدة بنطاق المركز، وسوف يتم التنفيذ فور الترسية على الشركات المنفذة في المرحلة الأولى لـ5 قرى، وهم كفر صناديد، كفر محمد، كفر العرب البحري، كفر قرشوم، كوم الشيخ عبيد بمعرفة شركة مياه الشرب وتمويل من البنك الدولي.

جانب من لقاء اليوم
جانب من لقاء اليوم
محافظ المنوفية يتابع أعمال محطة مياه الشرب والصرف الصحي

 

تابع مواقعنا