الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. وزيرتا البيئة والثقافة تشهدان توزيع جوائز مسابقة "بإيدينا هنخلي مدرستنا أجمل"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 13/يونيو/2021 - 05:35 م

تشهد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من قيادات الوزارتين، معرض الأعمال المشاركة في مسابقة "بإيدينا هنخلي مدرستنا أجمل"، وتوزيع الجوائز لأفضل عمل فني باستخدام المخلفات، وذلك غدًا بقاعة الفنان آدم حنين في مركز الهناجر بدار الأوبرا.

وأقيمت المسابقة بالتعاون بين وزارات البيئة والثقافة والتربية والتعليم، لمرحلتي رياض الأطفال والتعليم الأساسي على مستوى الجمهورية، بهدف رفع الوعي البيئي لدى طلاب المدارس، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وفي وقت سابق، قالت هبة معتوق المتحدث الإعلامي لوزارة البيئة إن الوزارة تهتم بتوعية طلاب المدارس والجامعات للحفاظ على النظافة العامة والبيئة، وكيفية التعامل معها، وذلك من خلال الإدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية التابعة للوزارة.

وأوضحت معتوق في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الإدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية لديها 18 فرعًا في جميع محافظات الجمهورية، وتنظم ندوات وورش عمل للطلاب في المدارس والجامعات وأنشطة في إعادة التدوير أو التخلص من المخلفات الصلبة وغيرها، هدفها المحافظة على البيئة ونشر الوعي البيئي بين الطلاب.

وأشارت المتحدث الإعلامي لوزارة البيئة إلى أنه في فترة توقف الدراسة خصوصًا في المدارس، لا يتوقف عمل الإدارة العامة للثقافة والتوعية، حيث تلجأ إلى التوعية عن بُعد من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تثقيف هؤلاء الصغار بمصطلحات خاصة بالبيئة مثل التنوع البيولوجي وغيرها، والتعريف باحتفالات عالمية مثل يوم الأرض واليوم العالمي للبيئة.

تابع مواقعنا