السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يوجه بحصر المصارف والترع لدراسة إدراجها في المشروع القومي للتبطين

محافظ الجيزة خلال
تقارير وتحقيقات
محافظ الجيزة خلال الاجتماع
الأحد 13/يونيو/2021 - 05:52 م

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن الهدف من تغطية الترع والمصارف داخل المناطق السكنية، هو الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين والارتقاء بالمستوى الحضاري والمعيشي لهم، ومكافحة التلوث المائي من خلال منع وجود تجمعات قمامة بالترع والمصارف داخل المناطق السكنية. 
ووجه المحافظ، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر بولاق الدكرور وكرداسة، لوضع الرؤية الأولية لتنفيذ المرحلة الأولى من مخطط تغطية مصرف ناهيا بطول 300م، والوقوف علي كافة خطوات العمل التنفيذية ووضع آليات عمل غير تقليدية لضمان عدم وجود معوقات تواجه تنفيذ المشروع، بضرورة إعداد حصر بعدد السكان المخدومين من مشروع الصرف الصحي بقريتي ناهيا وبرك الخيم ونسب التنفيذ علي أرض الواقع لوضعها في الاعتبار أثناء التنفيذ لتتكامل أعمال البنية التحتية بتلك المناطق بالكامل، إضافة إلى وضع رؤية لتطوير المصارف التي يمكن تغطيتها أو تبطينها خلال المرحلة المقبلة لدراسة مدي إمكانية إدراجها ضمن المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف والذي تنفذه الدولة حالياً وشهد استحسانًا كبيرًا من قبل المواطنين وساهم في تقليل فاقد الموارد المائية. 

وخلال الاجتماع وجه المحافظ بسرعة رفع المخلفات نواتج التطهير الواقعة علي جانبي الترع وذلك من خلال التعاون الدوري مع قطاع الموارد المائية والري، مشيرًا إلى أنه لن يسمح باستمرار الوضع الحالي لعددا من الترع والمصارف التي تم رصد تدني لحالتها ومحيطها.
وفي نهاية اللقاء ثمن محافظ الجيزة التعاون القائم مع وزارتي الإسكان والري من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصه في تنفيذ مشروعات ذات بعد قومي . 
وتناول الاجتماع استعراض الوضع الراهن لمصرف ناهيا والبالغ طوله 4.6 كم بداية من الطريق الدائري ببولاق الدكرور حتي ترعة المريوطية بمدينة كرداسة.
وأكد محافظ الجيزة ضرورة إعداد الدراسات الهندسية والتصميمات اللازمة والتكلفة المبدئية  للمشروع بالتعاون مع المتخصصين في هذا المجال بما يضمن تنفيذ التغطية بأعلي المواصفات والمعايير الفنية التي تتحمل الأعباء المستقبلية وتحقيق عوامل الاستدامة لاستغلالها كمحور مروري بالتوازي مع  تطوير المنطقة المحيطة به.

تابع مواقعنا