الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منصة لعرض الفرص الاستثمارية للدول الإفريقية.. أهم توصيات المنتدى الأول لهيئات الاستثمار

محمد عبد الوهاب رئيس
اقتصاد
محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار
الأحد 13/يونيو/2021 - 07:02 م

أعلن المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، التوصيات النهائية للمنتدي الأول لوكالات ترويج الاستثمار الإفريقية على رأسها تدشين مجلس استشاري يضم ممثلين عن هيئات الاستثمار الإفريقية وإطلاق منصة، تشمل كافة الفرص الاستثمارية لكل الفرص الاستثمارية لكل دولة، على تكون بدعم هيئة الاستثمار الافريقية.

وأشاد عبد الوهاب خلال الجلسة الختامية للمنتدى المقام بمدينة شرم الشيخ، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم المنتدى.

وأوضح عبد الوهاب، أن المنتدى ناقش على مدى ثلاثة أيام رفع مستوى الاستثمار في دول القارة، وشهد رئيس الوزراء توقيع اتفاقيتين بين مصر والسودان وجنوب السودان، كما تم عقد 270 لقاء ثنائي بين رجال الأعمال المصريين والأفارقة لمناقشة تعزيز الاستثمارات المشتركة.

وتابع أنه بناء على مناقشات المنتدى تم الاتفاق على عدة توصيات:

-تدشين مجلس استشاري يضم ممثلين عن هيئات الاستثمار الإفريقية.

-نشاء منصة قارية موحدة تشمل كافة الفرص الاستثمارية لكل الفرص الاستثمارية لكل دولة، على تكون بدعم هيئة الاستثمار الافريقية.

-وضع استراتيجية لتحسين مناخ الصناعة وتعزيز الإنتاج.

-التأكيد على دورية انعقاد المنتدى بشكل سنوي.

-تحديد نقاط اتصال بين كل هيئات الاستثمار خلال يوليو 2021.

-إنشاء أكاديمية لتدريب كوادر هيئات الاستثمار الإفريقية والإعلان عنها العام المقبل.

-تنظيم عدد من الزيارات بين رجال الأعمال المصريين والإفريقيين.

-تنظيم 5 بعثات ترويجية لرجال الأعمال المصريين لدول القارة العام المقبل.

 

وانعقد اليوم الأحد ثالث أيام المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد سميح الدكتور بجامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار، والدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة أكتس للاستثمار المباشر، وعدد من ممثلي دول القارة الإفريقية.

تابع مواقعنا