الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع البنك الدولي توفير الدعم المالي لإعادة إعمار قطاع غزة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 13/يونيو/2021 - 07:37 م

استقبل محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، في مكتبه برام الله، اليوم الأحد، فريد بالحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وميرزا حسن، عميد مجلس المحافظين المدير التنفيذي للبنك، وفواز البلبيسي، مستشار المدير التنفيذي، ويوسف حبش، الممثل لمؤسسة التمويل الدولية IFC إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي.

وبحث أشتية مع وفد البنك الدولي، الجهود المبذولة من أجل إعادة إعمار قطاع غزة وتوفير الدعم المالي اللازم، مؤكدا ضرورة أن تكون العملية مُتواصلة وعبر عنوان واحد هو السلطة الوطنية، وفقا وكالة أنباء فلسطين.

وتابع: “يجب بدء عملية الإعمار وفق آليات جديدة تضمن إتمامها في إطار زمني مقبول، بعيدًا عن الآلية القديمة التي فرضتها إسرائيل، وكانت سببًا ببطء العملية”.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أن هناك 3 مراحل لدعم غزة، تبدأ بالإغاثة، ثم إعادة الإعمار، ويليها عملية مُتكاملة لإنعاش الاقتصاد، وخلق فرص عمل"، مؤكدًا أن غزة بحاجة لإنهاء الحصار فورًا، وأي حلول اقتصادية وحدها لن تكون كافية.

كما بحث أشتية، مع الوفد، الدعم الذي يقدمه البنك الدولي لفلسطين وإمكانيات توسيعه، مُطلعا إياهم على الخطط الاستراتيجية التي أطلقتها الحكومة مؤخرًا لتحقيق التنمية المُستدامة، مؤكدًا أهمية الدعم الذي يقدمه البنك الدولي واستمراريته، وبالشراكة والتنسيق المتواصل بين الحكومة والبنك حول المشاريع المُنفّذة.

من جانبه، قال نائب رئيس البنك الدولي: “ناقشنا مع رئيس الوزراء احتياجات التعافي الطارئة، وأفضل الطرق لتقديم دعم البنك الدولي، والذي يُركّز برنامجه في الأراضي الفلسطينية على الصمود في سبل كسب العيش وتقديم الخدمات، خاصة للفقراء والنساء وأيضًا للضعفاء من الشباب والأطفال”.

تابع مواقعنا