السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيادة ألابا.. النمسا تفوز على مقدونيا الشمالية بثلاثية في "يورو 2020"

منتخب النمسا
رياضة
منتخب النمسا
الأحد 13/يونيو/2021 - 08:10 م

فاز منتخب النمسا على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية، بنتيجة “3-1”، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أرينا ناسيونالا"، ضمن مُنافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من كاس أمم أوروبا (يورو2020).

سجّل الهدف الأول لمنتخب النمسا اللاعب، ستيفان لاينير في الدقيقة 18، من كرة عرضية تلقاها ووضعها بطريقة رائعة، لتسكن شباك ستول ديميتريفسكي حارس منتخب مقدونيا الشمالية.

وفي الدقيقة 28، أدرك منتخب مقدونيا الشمالية التعادل عن طريق المُهاجم المخضرم، جوران بانديف، بعد خطأ دانيال باشمان حارس النمسا، وبذلك أصبح بانديف أول من سجّل هدف لمنتخب بلاده في تاريخ البطولات الكبرى (كأس العالم - كأس الأمم الأوروبية)، كما أصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في تاريخ اليورو عبر التاريخ (37 سنة و321 يوما).

كما سجل ميكائيل جريجوريتش هدف النمسا الثاني، في الدقيقة 78، بعد عرضية أكثر من رائعة من دافيد ألابا، لاعب فريق بايرن ميونخ السابق، والمنضم حديثًا إلى ريال مدريد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة وتحديدًا في 89، اختتم ماركو أرناوتوفيتش المباراة، بتسجيل الهدف الثالث لصالح النمسا، بعد مراوغة جميلة لحارس المرمى.

ويشارك منتخب مقدونيا الشمالية بقيادة بانديف في بطولة اليورو لأول مرة في تاريخها، بينما يشارك منتخب النمسا يخوض بطولة كأس أمم أوروبا يورو للمرة الثالثة في تاريخه.

وبهذا الفوز، يقتنص منتخب النمسا أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليحتل صدارة المجموعة مؤقتًا حتى تُقام مباراة أوكرانيا وهولندا باقي أعضاء المجموعة، بينما تخرج مقدونيا الشمالية بدون نقاط.

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب هولندا نظيره الأوكراني في تمام الـ9:00 مساءً بتوقيت القاهرة والـ10:00 بتوقيت مكة المكرمة من مساء اليوم الأحد.

ويعرض لكم "القاهرة 24" إحصائيات المباراة بين مقدونيا الشمالية والنمسا والتي جاء كالتالي:

 

1ــ التسديدات: (النمسا، 10 تسديدات منهم 6 على المرمى) ــ (مقدونيا الشمالية 7 منهم 2 على المرمى).

2ــ الاستحواذ: (النمسا 63%) ــ (مقدونيا الشمالية 37 %).

3ــ عدد التمريرات (النمسا 557) ــ (مقدونيا الشمالية 328).

4ــ الأخطاء (النمسا 13) ــ (مقدونيا الشمالية 116)

5ــ دقة التمرير: (النمسا 83%) ــ (مقدونيا الشمالية 72%).

6ــ كروت صفراء: (النمسا 1) ــ (مقدونيا الشمالية 2).

تابع مواقعنا