الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ظهور لاعبين جُدد وفاعلية الهجوم.. ثلاث فوائد لمعسكر المنتخب الأولمبي قبل طوكيو (تقرير)

المنتخب الأولمبي
رياضة
المنتخب الأولمبي
الأحد 13/يونيو/2021 - 09:29 م

انتهي معسكر المنتخب الوطني الأولمبي تحت قيادة شوقي غريب، بعدما فاز على منتخب جنوب إفريقيا وديًا مرتين يومي الخميس والأحد الماضيين على ستاد السويس، في معسكر انطلق من 2 إلى 11 يونيو الحالي.

وحقق منتخبنا الأولمبي الفوز على جنوب إفريقيا وديًا مرتين الأولى يوم الخميس الماضي، بهدفين دون رد سجلهما مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، والمرة الثانية أمس الأحد، بثلاثة أهداف دون رد سجلها كل من أحمد ياسر ريان هدفين وصلاح محسن هدف.

عدة فوائد خرج بها شوقي غريب المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي، خلال المعسكر الذي استمر 11 يومًا قبل السفر إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو الشهر القادم.

1_ انسجام اللاعبين

ظهر لاعبو المنتخب الأولمبي بشكل جيد، خلال المباراتين أمام جنوب إفريقيا، وبشكل به انسجام قبل السفر إلى طوكيو الشهر القادم، خاصة إنه المعسكر الأخير قبل الأولمبياد، مما جعل اللاعبين يسيطر عليهم فكرة التركيز من اجل التواجد في الاختيارات النهائية بجانب عدم وجود أي أزمات خلال المعسكر.

2_ ظهور اللاعبين ومن بينهم جُدد

ظهر عدد من اللاعبين الجُدد والذين كان في مقدمتهم لاعب وسط بيراميدز إبراهيم عادل، الذي شارك خلال اللقاء الأول يوم الخميس الماضي، ودخل حسابات شوقي غريب للتواجد في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بينما شارك في اللقاء الثاني كل من فادي فريد وفوزي الحناوي وأحمد سعيد بجانب ظهور عدد من اللاعبين الغير أساسيين مع الفراعنة الصغار مثل ناصر منسي ومحمود الجزار وحسن علي.

3_ فاعلية الهجوم

ظهر المهاجمين في المنتخب الأولمبي بشكل رائع وكان بدايتها عن طريق مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي والذي سجل هدفين خلال لقاء جنوب إفريقيا الأول، بينما ظهر أيضًا أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا وهداف الدوري بشكل جيد وسجل هدفين في اللقاء الثاني خلال 45 دقيقة، بجانب صلاح محسن لاعب الأهلي والذي سجل هدف.

وأسفرت قرعة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأولمبية المقرر اقامتها الصيف المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأوليمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره الإسباني يوم 22 يوليو المقبل، ثم مواجهة الأرجنتين يوم 25، ثم مواجهة أستراليا يوم 28 من نفس الشهر.

تابع مواقعنا