الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع مالك شقة الزمالك: المستشار أحمد عبدالفتاح لم يكن يعلم بقيمة مقتنيات الشقة

خالد أبو بكر
تقارير وتحقيقات
خالد أبو بكر
الأحد 13/يونيو/2021 - 10:49 م

قال الدكتور خالد أبو بكر دفاع المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك، إن أسرة المستشار ممتدة لعهد البشوات ممن تقلدوا مناصب إبان الحكم الملكي، وهذا يعني أن بعض المقتنيات الموجودة داخل الشقة لم يعلم المستشار أحمد عبد الفتاح بوجودها من الأساس داخل الشقة.

وأوضح أبو بكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، أن “حرم المستشار تركت شنطًا وحقائب مغلقة داخل الشقة وتوفيت ولم تفتح هذه النشط حتى الآن منذ أكثر من ثلاثين عامًا وأسرة المستشار تقيم في الكويت ولم تفتح الشقة منذ عامين”.

وحول علم مالك الشقة عن مقتنيات الشقة وأثريتها ولم يبلغ رسميًّا المجلس الأعلى  للآثار عن الحيازة رغم  كونه مستشارًا وقاضيًّا على دراية بالقانون، قال أبو بكر، إن محكمة النقض ألغت العلم الافتراضي للأثر، كما أن تعريف الأثر مطاط، كاشفًا أن أسرة المستشار عبد الفتاح تعكف الآن على تجهيز الرد على ما ورد في مؤتمر اليوم، قائلًا: "هنرد على كل حاجة كلمة بكلمة وكل قطعة هنرد عليها والأصل في الملكية أو الحيازة".

وكان المستشار عمرو ممدوح، رئيس إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، عقد مؤتمرًا صحفيًّا اليوم، للإعلان عن المضبوطات الأثرية التي عثر عليها داخل شقة في منطقة الزمالك يمتلكها مستشار سابق والتي تبين أثريتها بعد الفحص. 

تابع مواقعنا