الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التعاون الدولي: مصر أول دولة تستفيد من التسهيلات المقدمة من الخزانة الفرنسية

الدكتورة رانيا المشاط
اقتصاد
الدكتورة رانيا المشاط
الأحد 13/يونيو/2021 - 10:30 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن العلاقة بين مصر وفرنسا لها أبعاد مختلفة، مضيفة أن المواءمة السياسية لمصر تفتح لها أبوابًا اقتصادية مهمة.

وأضافت المشاط، خلال برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة « صدى البلد»، أنه تم الاتفاق على مشروعات تنموية خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا، مشددة على أن دولة فرنسا تعد من أهم الشركاء لمصر في المشروعات القومية.

وأوضحت بأنه تم الاتفاق على مشروعات ذات أولوية مع الجانب الفرنسي على جميع المستويات، كما تم الاتفاق على إقامة مشروعات أسواق الجملة والسكك الحديد ومترو الأنفاق، إلى جانب دعم تنمية سياسات قطاع الطاقة، وإقامة مركز التحكم الإقليمي في الطاقة بالإسكندرية، فضلًا عن إنشاء محطات معالجة الصرف الصحي.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر تنفذ استراتيجية جديدة للطاقة المتجددة، ونفذت مشروعات قومية، وكانت خط الدفاع في وقت جائحة كورونا، ولا يزال هناك تنسيق كامل بين الحكومتين المصرية والفرنسية في تنفيذ العديد من المشروعات، مضيفة أن فرنسا أكدت أن النمو الاقتصادي في مصر يسير بشكل مميز.

وشددت المشاط على أن مصر أول دولة تستفيد من التسهيلات المقدمة من الخزانة العامة الفرنسية لمدة 20 عاما وبقيمة منخفضة، مشيرة إلى أن صياغة مشروعات قومية وتنفيذها على الأرض، يدعم موقف مصر أمام شركائها.
 

تابع مواقعنا