الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى من "مواهب مصر"

إيناس عبدالدايم
ثقافة
إيناس عبدالدايم
الأحد 13/يونيو/2021 - 11:40 م

منحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، شهادات تخرج الدفعة الأولى من ورشة "مواهب مصر" التي نظمتها فرقة المسرح القومي للأطفال بالبيت الفني للمسرح، وذلك بمسرح متروبول، بحضور الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت، والفنان محمود حسن، مدير المسرح القومي للأطفال، وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

وأكدت عبد الدايم سعيها بجدية لتفعيل كافة المحاور الاستراتيجية الخاصة برؤية مصر 2030، والمُتعلقة ببناء الإنسان، ومنها اكتشاف وخلق كوادر فنية وابداعية من النشء الموهوبين وصقلهم ورعايتهم ليصبحوا نواة حقيقية لمُجتمع يُدرك التحديات التي تُواجه الوطن.

وأضافت أن الورشة تؤصل لتقديم جيل جديد من المواهب المسرحية قادرًا على خلق مُستقبل مُشرق لأبو الفنون، والارتقاء بفنون المسرح من خلال ضخ دماء جديدة في كافة عناصر المنظومة، مُشيدة بمستوى خريجي الورشة وأدائهم التمثيلي والاستعراضي المميز.

وكرمّت وزيرة الثقافة 10 شخصيات ساهمت في تنفيذ الورشة وهم: الفنانة عزة لبيب، مؤسس الورشة ومدير أسبق للمسرح، الفنان حسن يوسف، المدير السابق للمسرح ومدرب بالورشة، الفنان مناضل عنتر "مدرب"، الفنان وائل عوض "مدرب"، الفنان وائل إبراهيم، الفنان أشرف فؤاد، والفنان باسم قناوي "مدرب"، الفنان أحمد يوسف، سامر المنياوي، وعلا عادل.

وعبّر الفنان إسماعيل مختار، في كلمته عن فخره واعتزازه الشديد بالورشة وأعمالها، مؤكدًا أن مشروع "مواهب مصر" حقق نجاحًا كبيرًا، ونتج عنه إبداعات لأطفال يمتلكون مواهب فنية تؤهلهم لأن يصبحوا نُجومًا في المستقبل، مُوجهًا الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، والفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وكل من ساهم في دعم وتحقيق هذا الإنجاز.

وتضمن الحفل نتاج الورشة عرض "عايزين سلام" إعداد وإخراج حسن يوسف، وأداء أطفال الورشة، إضاءة أحمد شحاتة، تدريب وموسيقى وغناء وائل عوض، واستعراض مواهب الأطفال في الإلقاء بالفٌصحى والعامية والارتجال والاستعراض والغناء، وقدموا من خلاله رسائل هامة تحمل الكثير من القيم السامية منها: تقبل الآخر، وأهمية الفنون في إرساء الحب والسلام بين شعوب العالم وغيرهم من المُثل البناءة إلى جانب العديد من الفقرات الغنائية لكورال أطفال الورشة وفقرة تنورة أدتها المُتدربة جويرية أحمد طه.

وأصدرت وزيرة الثقافة في وقت سابق، قرارًا بإنشاء شعبة مواهب مصر في يناير 2020، وبدأت الاختبارات بها على مسرح أوبرا ملك، ثم انطلقت تدريباتها فعليًا على مسرح ميامي قبل توقفها في مارس 2020، بسبب جائحة كورونا وتطوير مسرح متروبول، بعدها تم إعادة الورشة للعمل في نوفمبر 2020، واستمرت حتى نهاية إبريل 2021.

تابع مواقعنا