الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "هيرميس فاينانس": نؤهل شركات ريادة الأعمال للطرح في البورصة خلال 5 سنوات (فيديو)

وليد حسونة
اقتصاد
وليد حسونة
الأحد 13/يونيو/2021 - 11:50 م

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، عضو لجنة التحكيم بمسابقة رواد الأعمال، إن المسابقة شهدت منافسة بين 40 شركة مختلفة، 30 منها تربطها علاقات مباشرة وغير مباشرة مع المجموعة المالية هيرميس، مضيفا: “لدينا فرصة في المستقبل للعمل مع هذه الشركات ونقوم بإعدادها للطرح في البورصة خلال 5 سنوات”، خاصة أن الشركات تحقق نجاحات بشكل سريع إلا أن هناك قواعد للطرح يجب أن يتم استيفائها بشكل كامل.

وأضاف حسونة  في تصريح خاص لـ"القاهرة24"، أن تركيز الإعلام على مجال ريادة الأعمال أمر مهم ويدعم نمو ونجاح الكثير من المشروعات الناشئة والأفكار المبتكرة ،مؤكدا أن هيرميس تهتم بجميع الأحداث التي تتعلق بريادة الأعمال، وتستثمر بشكل مباشر وغير مباشر في عدد كبير من شركات ريادة الأعمال.

وأضاف أن استمرار دعم ريادة الأعمال أمر مهم مع متابعة نمو هذه الشركات في السوق المصري، خاصة بعد أن أصبحت هناك منافسة قوية بين مصر والسعودية والإمارات والأردن في هذا المجال، وبالتالي يجب التركيز على المشروعات الجديدة والتعريف بروادها وأنشطتها لدي الجميع من خلال وسائل الإعلام.

وأوضح أن هناك أكثر من 30 شركة تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس منها 28 شركة في مصر وواحدة في الأردن وأخرى في أمريكا، وبالتالي فإن التركيز كله منصب على السوق المصري.

أشار الى أن سوق التجارة الالكترونية اكتسب أهمية كبيرة بعد ظهور فيروس كورونا وهو ما ساعد في ظهور العديد من المشروعات المتعلقة بالتطبيقات الإلكترونية، صعدت منها 3 شركات في نهائي مسابقة ريادة الأعمال، هي شركة يشري المتخصصة في بيع الملابس عبر الإنترنت، وشركة توصيل الخبز الى المنازل وشركة بريمور، والتي تعمل على تفعيل دور المرأة في النشاط البيعي والتجاري عبر شراء منتجات منخفضة الثمن وإعادة بيعها مرة أخري.

تابع مواقعنا