الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يرد على تصريحات رئيس قسم اللغة العربية بشأن تفاصيل امتحان الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم-أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 11:00 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تصريحات رئيس قسم اللغة العربية بمدرسة السعيدية محمود مسعود، بشأن شكل امتحان الثانوية العامة ببرنامج “Dmc”، المذاع على شاشة “dmc”.

 

ورد “شوقي”، عبر جروب “محبي طارق شوقي”، في تطبيق “واتساب” حول مدى صحة ما قاله رئيس قسم اللغة العربية بشأن درجات امتحان الثانوية العامة،  قائلاً: إنه لا صحة لهذه الأرقام على الإطلاق وليس هذا عدد الأسئلة ولا توزيعها، متابعًا مع احترامي للمعلم الجليل وأنا لم أشاهد الحلقة وبالتالي لا أريد نقد المعلم، وإنما أوضح أن هذه اجتهادات وليست قرارات.

 

وأثار ما قاله رئيس قسم اللغة العربية حول عدد الأسئلة ودرجاتها بلبلة بين أولياء الأمور والطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

منشور متداول مما قاله رئيس قسم اللغة العربية

 

وعلى صعيد آخر، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصادر تفاعلية لمذاكرة التاريخ والجغرافيا لجميع الطلاب بالشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وذلك من خلال منصة "نهضة مصر".

 

وأشارت “التعليم” إلى أهمية استعانة الطلاب بالمصادر التفاعلية لمذاكرة التاريخ والجغرافيا للتعرف على المشكلات الاقتصادية في الجغرافيا وغيرها من المواضيع، بالإضافة لمصادر التاريخ التي تتضمن شرح الحملات والثورات بشكل مبسط وسهل من أجل الاستعداد للامتحانات بأفضل المصادر، من خلال منصة إدارة التعلم LMS على بنك المعرفة المصري.

 

تابع مواقعنا