الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا تقدم المنصة الرقمية لمعرض الكتاب؟

المنصة الرقمية الرقمية
ثقافة
المنصة الرقمية الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
الإثنين 14/يونيو/2021 - 01:09 م

ينعقد معرض الكتاب هذا العام في ظل ظروف استثنائية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وهو ما يتطلب البحث عن حلول مختلفة تضمن انعقاد هذا الحدث المهم بأفضل صورة وفي نفس الوقت دون تعريض حياة المشاركين فيه والزائرين له.

 

 

الدولة المصرية في سبيل ذلك في سبيل حل الأزمة، استحدثت منصة رقمية لمعرض الكتاب وهي المنصة حسب ما أكدت وزيرة الثقافة "تأتى في إطار استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي، كما تأتي المنصة وإضافة ثرية لمنظومة العمل في هذا الحدث الدولي الضخم، متابعة أنها نقلة نوعية في الخدمات الثقافية التي تقدم للجمهور"، وفي نفس الوقت تحافظ على سلامة كل المشاركين والزائرين لمعرض الكتاب وكإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 وعن محتويات المنصة قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إن المنصة تشمل كل التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا "أون لاين"، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، مؤكدة أنها انطلاقة حقيقية على طريق تطوير الخدمة الثقافية واستراتيجية الدولة بالتحول إلى مصر الرقمية.

ومن المنتظر أن تعقد وزارة الثقافة يوم الثلاثاء 22 يونيو مؤتمرا صحفيا لعرض التفاصيل المتعلقة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

تابع مواقعنا