الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القومي للمرأة بالمنيا": استهدفنا 245 ألف سيدة ورجل وطبيب لمناهضة ختان الإناث

مقررة المجلس القومي
محافظات
مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنيا
الإثنين 14/يونيو/2021 - 01:15 م

قالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع المنيا، إنه تم استهداف 245 ألف فتاة ورجل وسيدة وطبيب، ضمن خطة المجلس لمناهضة ختان الإناث.

وأضافت في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه تم الانتهاء من عمل 20 ألف بطاقة، خلال 4 أشهر فقط في الفترة من شهر 7 إلى 11 للعام الماضي، ومنذ 23 فبراير للعام الحالي، وحتى الآن تم الانتهاء من 20 ألف بطاقة أخرى بالمجان موجهة لقرى حياة كريمة، كما جرى تنفيذ 8 حملات توعية حول “الهجرة الغير شرعية، ختان الإناث، المعادلة الصح، العنف ضد المرأة، إجراءات الوقاية من كورونا”، وتنفيذ عدد من القوافل الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان، بالإضافة إلى حملات التوعية لتشجيع أفراد المجتمع على تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا.

 

وأضافت أنه تم تنفيذ مشغل لتعليم الخياطة، على مدار شهر كامل لعدد 30 فتاة، وتم تدريب 75 سيدة بمقر الفرع على المشغولات اليدوية بالتعاون مع جامعة المنيا، كلية التربية الفنية، وتم التدريب لسيدات من قرى حياة كريمة.


وشهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الإثنين، الاجتماع الذي عقده فرع المجلس القومي للمرأة، لعرض ومناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، حول عدد من الخدمات والأنشطة التي نفذها فرع المجلس.

تابع مواقعنا