الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 كتب لكبار النقاد والسينمائيين بالدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

كتاب عن يوسف إدريس
فن
كتاب عن يوسف إدريس ضمن مطبوعات مهرجان الإسماعيلية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:00 م

أصدرت إدارة الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، 7 كتب المهمة عن تاريخ السينما المصرية والسينما الوثائقية، كتبها مجموعة من كبار الكتاب والنقاد والسينمائيين المصريين. 

الكتب هي "تاريخ السينما المصرية"، تأليف الكاتب والناقد محمود قاسم، وكتاب "كمال رمزي صاحب الرؤية"، تأليف  حسين عبد اللطيف، وكتاب "السينما الوثائقية.. النوع الفيلمي.. سقوط الحدود والقيود" تأليف أحمد عبد العال، ضياء حسني، علياء طلعت، محمد سيد عبد الرحيم، رامي المتولي.

 

وأيضا كتاب "سينما الواقع.. إطلالة على حداثة السينما الوثائقية المعاصرة" تأليف الناقد والمخرج صلاح هاشم، وكتاب "أعمدة السينما المصرية في القرن العشرين" تأليف المخرج هاشم النحاس، وكتاب "يوسف أدريس بين الأدب والسينما " تأليف السيناريست عاطف بشاي.

وكتاب "وجوه الحقيقة اتجاهات وتجارب في السينما التسجيلية المصرية" تأليف الناقدة صفاء الليثي.

مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وتقام دورته الـ 22 هذا العام في الفترة من 16 وحتي 22 يونيو الجاري، تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

اقرأ أيضا: 

إيمي سمير غانم لوالدها: "وحشني أنادي اسمك"

ملخص تصريحات زكي فطين عبد الوهاب حول إصابته بسرطان في المخ (فيديو)

وتنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

تابع مواقعنا