الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المركز القومي للسينما يكشف تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية

محمد الباسوسي رئيس
محافظات
محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما
الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:10 م

كشف السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، ملامح حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية.


وأشار “الباسوسي” إلى إقامة حفل الافتتاح على شاطئ قناة السويس بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الإسماعيلية، مساء الأربعاء المقبل، لافتا إلى الانتهاء من التجهيزات الأخيرة لانطلاق الدورة 22 في 16 يونيو الجاري، والتي تستمر حتى 22 من الشهر ذاته.


كما أعلن رئيس المركز القومي للسينما، تسليم درع المهرجان لأميرة مختار نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، بحفل الافتتاح تقديرا لمشوارها الفني.


كما تشهد فاعليات المهرجان، تكريم عدد من رموز الفن وكبار الفنانين والمخرجين، ويشهد الحفل إعلان تفاصيل الفاعليات علي مدار أسبوع متواصل، بالإضافة إلى فقرات غنائية واستعراضية.
ويعرض علي هامش حفل الافتتاح، الفيلم  السويسري " فرح"، إخراج "جوليا بانتر.


من جهته، قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان، إن فيلم الافتتاح ”فرح"، هو فيلم وثائقي طويل، تدور أحداثه في "80 دقيقة"، حيث يرسم صورة للقاهرة الحديثة والمجتمع الذي يجب أن يواجه فيه جيل اليوم، ضغط التقاليد الراسخة والاضطرابات الثقافية والاقتصادية التي تجبر المجتمع المصري على إعادة اكتشاف نفسه من خلال ثلاثة أزواج مختلفين اجتماعيا وثقافيًا ودينيًا.
 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويا بمحافظة الإسماعيلية، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان.

 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

تابع مواقعنا