الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منذ بدء جائحة كورونا.. ننشر بالأرقام كمية المخلفات البديلة على مستوى الجمهورية

إزالة تعديات- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
إزالة تعديات- أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:36 م

حصل “القاهرة 24”، على تقرير يرصد كمية المخلفات على مستوى الجمهورية، وبلغت كمية المخلفات الصلبة البديلة، المتولدة يوميًّا حوالي 81279 طنًّا، وذلك منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد.

 طبقًا للمخططات الرئيسية التي تم إعدادها لكل المحافظات، وحسب الأرقام الرسمية التي حصل عليها "القاهرة 24"، وموضحة في الجدول، تشير إلى أن نسبة توزيع المخلفات المتولدة يوميًّا ونسبتها على محافظات الجمهورية.

وعلى مستوى الأقاليم تمثل كمية المخالفات التي تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى "القاهرة-الجيزة-القليوبية"، حوالي 45,4 % من اجمالي التولد في الفترة المذكورة في نطاق الجمهورية، يليها أقاليم الدلتا بنسبة 26,3 % ثم الصعيد بنسبة حوالي 14,2 % ثم الإقليم الساحلي بنسبة 8,7 % ، وأخيرًا إقليم القناة وسيناء بنسبة 5, 5 %.

في السياق ذاته، تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، الأعمال الجارية لإزالة منطقة بطن البقرة العشوائية، بحي مصر القديمة،  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة  لقاطنيها.    

 
وأكد محافظ القاهرة أنه تم إزالة أكثر من 90% من المساكن العشوائية بالمنطقة حيث تم إزالة 591 عقار عشوائي حتى الآن من إجمالي 730 عقار بالمنطقة، كما تم إخلاء وتسكين 1721 أسرة  تم نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.


 

تابع مواقعنا