الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطر تشكر مصر على جهودها في وقف إطلاق النار بقطاع غزة

سامح شكري ونظيره
سياسة
سامح شكري ونظيره القطري
الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:06 م

جدد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها التي أسهمت في وقف إطلاق النار في قطاع غزة مؤخرًا، كما أكد الدور الرائد للجالية المصرية في القطاعين الحكومي والخاص.

واجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم،  في الدوحة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجال الاستثمار، وتبادل الدعم بينهما في المحافل الدولية، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الراهن في ليبيا.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ إن جلسة المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية سامح شكري، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بدأت بمقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين.

وفي سياق متصل، توجه سامح شكري، وزير الخارجية، مساء أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، حاملًا رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بشأن التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات “المصرية القطرية” في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية، بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية، في دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المُستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناءً على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى المُشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين.

تابع مواقعنا