الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يلتقي السفير الإندونيسي.. وعرض أوجه التعاون لاستثمار المقومات الاقتصادية

محافظ أسوان مع السفير
محافظات
محافظ أسوان مع السفير الأندونيسي
الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:01 م

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لطفي رؤوف، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له وذلك بحضور أحمد فرمان، مستشار المحافظ للسياحة والآثار والهوية البصرية.

 رحب محافظ أسوان بزيارة السفير الإندونيسي، كما استعرض أوجه التعاون المختلفة الممكن تنفيذها خلال المرحلة القادمة في ظل توافر المقومات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والجغرافية التي تتميز بها أسوان، بجانب الاستغلال الأمثل للثروات المحجرية والتعدينية والسمكية، وكذلك التصنيع الزراعي للتمور لا سيما مع وجود نحو 2 مليون نخلة تنتج أجود أنواع التمور الجافة، بالإضافة إلى توافر شبكة من الطرق الدولية التي تربط أسوان بدولة السودان الشقيق، وأيضًا المطارات والموانئ النيلية في اتجاه الأسواق الإفريقية.

 وأضاف اللواء أشرف عطية أن أسوان جاهزة لاستقبال السياحة الإندونيسية في ظل تنوع المنتج السياحي والثقافي والتراثي، علاوة على تصنيع المنتجات البيئية واليدوية، موضحا أن جميع المطارات والمزارات السياحية يطبق فيها الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا مع تلقى العاملين فيها للقاح.

 ومن جانبه قدم السفير الإندونيسي شكره لمحافظ أسوان على حسن وحفاوة الاستقبال، حيث أن هذا اللقاء يأتي ضمن السعي لتعميق العلاقات المشتركة بين مصر وإندونيسيا، والتواصل المستمر بين الشعبين الصديقين، بجانب مواصلة تبادل التعاون المشترك في جميع المجالات.

وأوضح أن إندونيسيا تحتل مرتبة متقدمة في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري بمشروعات تتعدى استثماراتها الـ100 مليون دولار في مختلف القطاعات، وبالتوازي مع ذلك هناك تبادل سياحي بين الجانبين، ولذا فإنه مخطط عقد لقاءات مشتركة مع وكلاء السفر ومديري الشركات السياحية لوضع برامج سياحية للأفواج السياحية الإندونيسية.

وفي ختام اللقاء تبادل محافظ أسوان والسفير الإندونيسي تسليم دروع التكريم والهدايا التذكارية تقديرا للجهود المتضافرة والدور المتبادل بين الجانبين، وتأكيدًا على ترحيب أسوان به واعتزازا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وإندونيسيا.

تابع مواقعنا