الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا حدث في سهم "القلعة " قبل منع أحمد هيكل من السفر بساعة؟

أحمد هيكل
اقتصاد
أحمد هيكل
الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:11 م

تراجعت أسهم شركة القلعة، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالبورصة “ثاني جلسات الأسبوع”، بنحو 1.81% لتسجل نحو 1.30 جنيها بعد التعامل على نحو2.189 مليون ورقة مالية بقيمة 2,854 مليون جنيه.

وتراجعت الأسهم، خلال جلسة اليوم، قبل أن يتم الإعلان في نهاية الجلسة عن منع رئيس مجلس إدارة الشركة، أحمد هيكل، من السفر، وسط توقعات بأن تواصل الأسهم الهبوط خلال جلسة غد الثلاثاء متأثرةً بقرار المنع وحتى يتم تسوية القضية بشكل نهائي.

وحسب مصدر بسوق المال، فعلى شركة القلعة أن تصدر إفصاحًا إلى إدارة البورصة صباح غد يتم عرضه على شاشة التداول أمام المتداولين، لكشف تفاصيل الحكم الصادر ومدى تعامل الشركة مع هذا الحكم  حتى لا تتأثر الأسهم.

منع أحمد هيكل من السفر 

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدرين أمنيين، اليوم الاثنين، أنه جرى منع رجل الأعمال المصري أحمد محمد حسنين هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، من السفر الليلة الماضية أثناء طريقة إلى السودان.

وقال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية، إنه جار إتمام إجراءات الاستشكال على الحكم وسينتهي خلال 48 ساعة، على خلفية صدور حكم غيابي في قضية عدم سداد قيمة شيك.

شيك ب 4 ملايين دولار سبب المنع 

وأضاف في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن الاستشكال سيوقف قرار المنع من السفر، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بالحكم أثناء سفره إلي السودان كما أنه حكم غيابي، لافتا إلى أنه سيتم سداد مبلغ الشيك البالغ قيمته 4 ملايين دولار .

 

وكان تم منعه من السفر خارج مصر بسبب قضية خاصة بشيك صدر فيها حكم غيابي ولم يتم إخطارهم بالقضية.

وحققت القلعة خسائر مجمعة بقيمة 9.57 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغت خسائر (مساهمي الشركة الأم) بقيمة 2.55 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.13 مليار جنيه في 2019.

بينما سجلت خسائر الحصص غير المسيطرة 7.02 مليار جنيه في 2020، مقابل خسائر بقيمة 389.7 مليون جنيه في 2019.

تابع مواقعنا