الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القومي للمرأة" عن ختان الإناث: عقاب رادع لكل من تسول له نفسه المساس بفتيات مصر

ختان الإناث- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
ختان الإناث- أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:50 م

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن الإرادة السياسية انتصرت للمرأة والفتاة المصرية على ممارسات ختان الإناث الضارة، موضحة أنه تم تشديد العقوبة على كل من أجرى ختانا لأنثى، وكل من طلب ختان أنثى وتم ختانها بناء على طلبه، كما يُعاقب القانون  كل من روّج، أو شجع، أو دعا إلى إجراء ختان للإناث، وهذا عقاب رادع لكل من تسول له نفسه المساس بفتيات وسيدات مصر الغاليات".

 

    ووجهت الدكتورة مايا مرسي خلال الاحتفال باليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه ومساندته الدائمة والقوية للمرأة المصرية ولتصديقه على تعديل القانون ايمانا منه بأن تمكين المرأة وحمايتها هو واجب وطني.

 

وأكدت دكتورة مايا مرسي أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث عازمة وبكل إصرار على مواصلة جهودها لضمان القضاء على هذه الجريمة، مشددة على أن جميع عضوات وأعضاء اللجنة تجمعهم قضية واحدة وحلم واحد وهو العمل على إعلان مصر خالية من ختان الإناث بحلول 2030.  

 

واختتمت رئيسة القومي للمرأة كلمتها بمطالبة جميع أفراد المجتمع ومؤسساته في مختلف ربوع مصر بدعم جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث في مصر، وإعلان رفضهم لهذه العادة الذميمة التي لا مبرر لها لا في دين أو طب.

تابع مواقعنا