الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تواصل مساعيها للتهدئة بين وحماس وإسرائيل وإتمام المصالحة الفلسطينية

غزة-صورة أرشيفية
تقارير وتحقيقات
غزة-صورة أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:45 م

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مصر وجهت عدة رسائل عاجلة إلى حركة “حماس”، قبل انطلاق ما يعرف بمسيرة الأعلام للمستوطنين الإسرائيليين، غدًا الثلاثاء، مطالبة “حماس” بعدم القيام بأي صراع أو مواجهة مع إسرائيل.

 

وأوضحت صحيفة انديبندنت، في تقرير لها، أن مصر نقلت هذه الرسالة إلى أحد المسؤولين المقربين من قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، مشيرة إلى أن مصر بدورها أيضا نقلت رسائل عاجلة إلى “حماس” مفادها أن عليهم تجنب اندلاع أي مواجهات مع قوات الاحتلال. 

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تعمل من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار في الساحة الفلسطينية، ومن أجل ذلك يتم نقل شاحنات ومعدات طبية وغذاء إلى غزة عبر معبر رفح، وبالتالي من المفترض المحافظة على الهدوء هذه الأيام.

 

في سياق متصل،  دعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومعها اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، الفلسطينيين للإضراب العام يوم غد الثلاثاء، والمشاركة بيوم الغضب الشامل تعبيرا عن الاستنكار والرفض لممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين في مدينة القدس والأراضي الفلسطينية.

 

وأشار بيان صادر باسم الفصائل واللجان الشعبية اليوم الاثنين، إلى أن الإضراب يأتي تأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني داخل الوطن، واستنكارا للعدوان الصهيوني المستمر على أهلنا وشعبنا في القدس الشريف وفي كل الأراضي الفلسطينية والتزامًا بقرار القيادة الفلسطينية المركزية في الوطن.

 

ودعا البيان أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية، من خلال المسيرات والمظاهرات والاعتصامات ورفع الأعلام الفلسطينية فوق أسطح وشرفات المنازل، وعلى مقرّات ومكاتب ومراكز فصائل منظمة التحرير والمؤسسات الوطنية والأهلية التابعة لها داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

تابع مواقعنا