الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها بر الأمان.. 4 مبادرات من الزراعة إلى الفلاحين والمربين

وزير الزراعة-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة-أرشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 05:19 م

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قدمت 4 مبادرات للمزارعين والمربين، موضحًا أنها تأتي في ظل توجيهات الرئيس بدعم الفلاحين.

وأشار القصير، أمام لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إلى أن المبادرات المقدمة للمزارعين شملت المبادرات الآتية:-


1- تمويل المحاصيل الزراعية والبستانية
تمويل ميسر بفائدة 5% مع تحمل الدولة لدعم قدرة 7% سنويًّا، حيث تم إضافة عنصر تحفيزي لزيادة تلك الفئات بنسبة تصل إلى 25% لمن يقوم بالتحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديثة، ويبلغ إجمالي التمويل لهذه الفئة من 6 - 7 مليار جنية سنويًّا بدعم من الدولة يصل الى حوالي أكثر من 600 مليون جنيه سنويًّا.

2- إعداد خطة لتحديث الري الحقلي في مساحة 3.7 مليون فدان في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

3- خفض أعباء الحصول على تمويل ميسر لتمكين المزارعين والفلاحين من الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة عليهم وقد استفاد من هذه المبادرة حوالي 330 ألف مزارع بإجمالي مديونية قدرها 8.9 مليار جنيه.


وأوضح أنه تم أيضًا وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري النزول بضوابط مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مليون جنيه مصري سنويًا كإجمالي مبيعات كشرط للاستفادة من المبادرة في كل الأنشطة لينخفض الرقم إلى 250 ألف جنيه للأنشطة الزراعية.

 

4- مبادرة دعم الصيادين وهي المبادرة الرئاسية "بر أمان"، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في مجال حماية ورعاية عمال الصيد، حيث تم تحديد أعداد المستفيدين والبالغ عددهم 42 ألف صياد بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه.

تابع مواقعنا