الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن 5 سنوات والعزل من الوظيفة لرئيس الشهر العقاري السابق بالمحمودية لتقاضيه رشوة

محكمة - ارشيفية
محافظات
محكمة - ارشيفية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 05:55 م

أسدلت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة العاشرة، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الجزئية، بعد 5 سنوات الستار عن قضية الرشوة المتهم فيها، “س.ا”، رئيس الشهر العقاري بالمحمودية "السابق"، وقضت بمعاقبة المتهم بالسجن 5 سنوات.

كما قضت المحكمة برئاسة المستشار عماد الدين محمد الإمبابي، وعضوية المستشار محمد مصطفى سليم، والمستشار، طارق الصيرفي، بالحكم على المتهم حضوريا بغرامة 50 ألف جنيه، ورد مثلي قيمة الرشوة 140 ألف جنيه، والعزل من الوظيفة.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدم المحامي محمد زكريا سليمان، ببلاغ إلى اللواء أشرف يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، في أغسطس 2016، ضد "س.ا"، رئيس مأمورية الشهر العقارى والتوثيق فى المحمودية آنذاك، متهما إياه بطلب رشوة 175 ألف جنيه، مقابل تسهيل إجراءات تسجيل قطعة أرض "وقف المغازي"، مساحتها 7.5 فدان بعزب بسنتواى بمركز المحمودية، لأحد المواطنين موكله.

وتبين من التحقيقات التى أجراها ضباط الرقابة الإدارية، أن المتهم طلب من المحامى رشوة أولية 70 ألف جنيه، من إجمال مبلغ الرشوة المتفق عليه 175 ألف جنيه، حتى يتم تسجيل الأرض.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أعاق المحامي في تسجيل الأرض لموكله، للحصول على رشوة منه، خاصة أن المحامي رفض إعطاءه رشوة في بادئ الأمر، وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، ألقى المقدم أسامة كمال، والمقدم محمد قديحة، رجال الرقابة الإدارية، القبض على المتهم متلبسا بتقاضي رشوة.

تابع مواقعنا