السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رويترز": لقاح نوفافاكس فعال بنسبة 90% ضد فيروس كورونا

لقاح نوفافاكس
صحة وطب
لقاح نوفافاكس
الإثنين 14/يونيو/2021 - 06:26 م

أعلنت شركة نوفافاكس، اليوم الاثنين، أن لقاحها فعال بنسبة 90%، ضد فيروس كورونا المُستجد.

وفقًا لـ"رويترز"، كشفت الشركة بيانات المرحلة الأخيرة من تجربتها السريرية في الولايات المتحدة، والتي تُظهر أن لقاحها فعال بنسبة تزيد عن 90٪ ضد فيروس كورونا.

وقالت الشركة، إن الدراسة التي أُجريت على ما يقرب من 30 ألف مُتطوع في الولايات المتحدة والمكسيك، تضع شركة نوفافاكس على الطريق الصحيح لتقديم طلب للحصول على إذن طارئ في الولايات المتحدة، وأماكن أخرى في الربع الثالث من عام 2021.

وأوضحت الشركة، أن لقاحها قائم على البروتين فعالًا بنسبة تزيد عن 93%، ضد السلالات الجديدة المُتحورة من الفيروس.

وتعتبر اللقاحات القائمة على البروتين، هي طريقة تقليدية، تُستخدم لتحفيز الاستجابة المناعية في جسم المتلقي، واللقاحات مرة أخرى للسعال الديكي والقوباء المنطقية تستخدم نفس النهج.

من جانبه، قال الدكتور جريجوري جلين، رئيس قسم البحث والتطوير في نوفافاكس لـ"رويترز"، إن نوفافاكس اكتشفت أيضًا طفرات من فيروس كورونا، وُجدت لأول مرة في البرازيل وجنوب إفريقيا والهند بين المُشاركين في التجربة.

وأكد جلين أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 91٪ بين المتطوعين المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى الشديدة، وفعال بنسبة 100٪ في الوقاية من الحالات المُتوسطة من الفيروس.

وأثناء التجربة، أصبحت طفرة B.1.1.7، الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة، في ديسمبر الماضي، هي البديل الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا