الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 7 خطوات.. كيف تتخلص من أجهزتك الإلكترونية القديمة

التخلص من المخلفات
تقارير وتحقيقات
التخلص من المخلفات الإلكترونية
الإثنين 14/يونيو/2021 - 07:26 م

أطلقت وزارة البيئة بالتعاون مع القطاع الخاص، الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية والكهربائية، من خلال تطبيق "E-Tadweer".

تهدف الحملة إلى التخلص الآمن من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية القديمة، وحسب الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فإن الإنتاج السنوي المصري من تلك المخلفات يصل إلى 90 ألف طن، 23% منها يخرج من المنازل.

ويقدم "القاهرة 24" بالخطوات طرق التخلص من أجهزتك القديمة والحصول على قسائم شراء أو خصم من شركاء الحملة القومية.

خطوات التخلص من المخلفات الإلكترونية

أولًا: حمل التطبيق من متجر جوجل للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، أو "آب ستور" لأجهزة الـios.

ثانيًا: أنشيء حساب على تطبيق E-Tadweer باستخدام البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول بحسابك على فيس بوك أو Apple ID.

ثالثًا: في حالة التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني يصلك بريد بتأكيد الحساب.

رابعًا: اضغط على علامة "+" في أعلى الشاشة لاختيار نوع المُخلف من الخيارات المتاحة.

خامسًا: صوّر الجهاز أو المُخلف الذي تريد التخلص منه، وقم بملء البيانات الخاصة به من حيث النوع والعلامة التجارية التابع لها وحالته.

سادسًا:  بعد اتمام الخطوات السابقة، يمكنك اختيار قسيمة خصم من عدة قسائم يقدمها شركاء الحملة الوطنية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.

سابعًا: حدد أقرب فرع لك من فروع الشركاء لتسليم المُخلف القديم، وتفعيل قسيمة الخصم التي تستخدمها لاحقًا في شراء جهاز أو منتج جديد من الجهة التي اخترتها.

"E-Tadweer"

وفي مطلع أبريل الماضي، أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية من خلال التطبيق الإلكتروني "E-Tadweer".

ووقعت الوزارة عدد من مذكرات التفاهم مع شركاء العمل لدعم مبادرة منظومة جمع المخلفات الإلكترونية من الأفراد، من خلال تقديم قسائم تخفيض "حوافز" للمواطنين للتخلص من المخلفات الكهربائية والإلكتـرونية من خلال التطبيق الإلكتروني، وتوفير نقاط لجمع المخلفات، فضلاً عن الترويج للحملة على منصات التواصل الاجتماعي وإعداد حملات لرفع الوعي لمختلف فئات المجتمع حول ضـرورة التخلص الآمن من مخلفاتهم الإلكتـرونية بطرق آمنه باستخدام التطبيق الإلكتروني E-Tadweer.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن مصر تنتج 90 ألف طن من المخلفات الإلكترونية سنويًا، يتولد  23% من القطاع المنزلى من إجمالى المخلفات الإلكترونية.

وقالت فؤاد، إن الوزارة تعمل على تقليل المخاطر الصحية والمساعدة فى خلق فرص عمل وإعطاء نماذجه ملموس وعلى أرض الواقع للاقتصاد الأخضر والدوار، وذلك من خلال إطلاق المبادرة.

تابع مواقعنا