الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة "كلنا مصريون"

التعليم تكرم الطلاب
تقارير وتحقيقات
"التعليم" تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة "كلنا مصريون"
الإثنين 14/يونيو/2021 - 08:32 م

كرّمت وزارة التربية والتعليم، الطلاب الفائزين في مسابقة “كلنا مصريون” لتدعيم أواصر النسيج الوطني بين فئات الشعب ليتربى عليها أبناؤنا.

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة راندة شاهين، رئيس قطاع التعليم العام، أن هذه المُسابقة تهدف إلى صُقل مواهب الطلاب، وإكسابهم المعارف والمهارات المتنوعة بهدف تنمية روح المُواطنة والولاء، تقبل الآخر، احترام الأديان، والتسامح، مما يولد القدرة على التوافق الذاتي والمجتمعي حتى يسود السلام بين فئات المجتمع.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالأنشطة التربوية المُختلفة والتي تُسهم في تنمية الشخصية الإيجابية للطلاب، مشيرة إلى أنه تم تنفيذها في إطار التعاون بين مكتبي مديري عموم مادة التربية الفنية والتربية الدينيه بديوان عام الوزارة، وتم الإعلان عنها بجميع المحافظات المصرية بالمراحل الدراسية الثلاث “الابتدائية - الإعدادية - الثانوية” مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2020-2021 من شهر مارس إلى نهاية شهر إبريل، وتم تحكيم الأعمال الفنية، وإعلان أسماء الطلاب والطالبات الفائزين بالمحافظات.

من جانبها قالت الدكتورة رباب عبد المحسن، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية: "نسعد بفوز وتكريم عدد من الطلاب والطالبات المُبدعين الفائزين في مسابقة "كلنا مصريون"، التي تم تنفيذها (أون لاين) بإرسال الأعمال على قناة مُسابقات التربية الفنية التابعة للوزارة، وأظهرت الرسوم والأعمال مدى وعي الطلاب والطالبات المصريين بمفهوم الانتماء والولاء وحب الوطن وتقبل الآخر، وكان هناك دعم ومُتابعة من معلمي التربية الفنية، وتواصل مع الطلاب لتوجيههم للتعبير عن توحيد صفوف الشعب لحب الوطن".

من جهته، أوضح الدكتور محمود فؤاد، مدير عام تنمية مادة التربية الدينية أن المُسابقة جاءت لتؤكد وحدة الشعب المصري وتلاحم عناصره، كما تؤكد احترام الدين للفنون الجميلة التي ترتقي بالذوق، وتهذب النفس، وتعبر عن الخير الأصيل في النفس البشرية المحبة الخير والحق والجمال.

وفي الختام، قامت الدكتورة راندة شاهين، بتوزيع شهادات تقدير على الطلاب الفائزين، وتكريم مُوجهي عموم التربية الفنية والتربية الدينية، وكذلك مديري تنمية التربية الفنية والتربية الدينية.

تابع مواقعنا